بعد سنوات من القضايا.. جوني ديب ينهي خلافاته مع زوجته السابقة

أسماء مندور

تمكن الممثل الأمريكي جوني ديب أخيرًا من التوصل إلى تسوية في قضية التشهير مع زوجته السابقة آمبر هيرد، والتي أثارت اهتمام عالمي واسع النطاق في عدة جلسات مرافعة استمرت لأسابيع أمام محكمة ولاية فرجينيا الأمريكية.

هذا وتوصل الفريق القانوني للطرفين إلى اتفاق يقضي بأن تدفع شركة التأمين التابعة لـ آمبر هيرد مبلغ مليون دولار لـ جوني ديب، بدلًا من تعويضات المحكمة البالغة أكثر من 10 مليون دولار.

من جانبه، قال محامي جوني ديب في بيان، نقلته دايلي ميل، إنه سعيد بإغلاق الباب في هذا الفصل المؤلم، معلنًا أنه سيتبرع بالمال للأعمال الخيرية، وأنه لا يزال من الممكن تنفيذ الحكم ضدها إذا كررت مرة أخرى الادعاءات الكاذبة والتشهير.

بدورها كتبت آمبر هيرد في منشور على إنستجرام أنها لم تعترف أو تتنازل عن أي شيء وأنه لا توجد قيود فيما يتعلق بصوتها للمضي قدمًا، وفقًا لتعبيرها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amber Heard (@amberheard)

تعود أزمة قضية تشهير جوني ديب وآمبر هيرد إلى عام 2018، جراء مقال رأي كتبته الأخيرة في صحيفة واشنطن بوست، وصفت نفسها بأنها “شخصية عامة تمثل العنف المنزلي”.

على الرغم من المقال لم يذكر اسم جوني ديب صراحةَ، لكنه اعتبره تشهيريًا به بشكل مباشر، أضر بسمعته المهنية، ترتب عليه خسائر نفسية ومادية نتيجة مقاطعة هوليوود له.

وبعد أسابيع من المحاكمة في ولاية فرجينيا، قضت المحكمة في يونيو الماضي لصالح جوني ديب بتعويض 10 مليون دولار، إضافة إلى الرسوم العقابية، في حين حكمت لـ آمبر هيرد بتعويض 2 مليون دولار في إحدى نقاط الخلاف في القضية.