"عكس اتجاه" يحصد المركز الأول بمهرجان الشروق للإعلام

حصدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة المركز الأول في مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام عن فيلم “عكس اتجاه” من إنتاج طلبة دبلوم الإنتاج التلفزيوني بالدراسات العليا.

وفاز صناع الفيلم بالمركز الأول في مسابقة الأعمال الروائية مناصفة مع فيلم “توبة فرعون” لطلبة المعهد العالي للإعلام بمدينة الثقافة والعلوم.

نرشح لك: القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ 18 

وتسلم الطلاب جائزة الفيلم خلال حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وكان الفنان شريف حلمي قد تطوع بالمشاركة في “عكس اتجاه” دعما للطلبة في تنفيذ مشروع التخرج.

وشارك في مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام 44 جامعة منها 16 جامعة مصرية حكومية، و19 جامعة مصرية خاصة، و9 جامعات عربية،
حيث بلغ عدد المشروعات المشاركة من أقسام الإذاعة والتليفزيون 111 مشروعًا في مجالات الأفلام الروائية القصيرة، والأفلام التسجيلية، والبرامج الإذاعية، والبرامج التليفزيونية، والرسوم المتحركة، وأغاني وأوبريت.

وتكونت لجان التحكيم من كل من: المخرج الكبير أحمد صقر والمخرج القدير شكري أبو عميرة والمخرج الكبير مجدي أبو عميرة والإعلامية الكبيرة سوزان حسن والإعلامية منى الحسيني والكاتب محمد الغيطي وعدد من المبدعين في مختلف المجالات الإعلامية والفنية.

وكان المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق قد نظم مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام في دورته السابعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية في الفترة من 12 وحتى 17 ديسمبر الجاري، وحملت الدورة الحالية اسم الفنانة القديرة سميرة أحمد التي تم تكريمها في حفل الافتتاح.

عكس اتجاه