نقابة الموسيقيين: ويجز لا يحمل تصريحا بالغناء في مصر الآن

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية بسبب موقف نقابة المهن الموسيقية من مطرب الراب “ويجز”، بعد تداول أنباء استعداده لتقديم أغنية “عز العرب”، في احتفالية نهاية بطولة كأس العالم، يوم الأحد المقبل، بين شوطي المباراة النهائية التي تجمع منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

بعد تداول أنباء رفض النقابة لغناء ويجز في المونديال قبل توفيق أوضاعه داخل النقابة، أصدر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بيانا أكد فيه أن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز لا تمت للحقيقه بأي صلة، مضيفا: “وإنني وللمره الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة، ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها”.

نرشح لك: beIN SPORTS تعلن نقل نهائي كأس العالم على القناة المفتوحة

تابع: “وأنوه للمره المليون أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب (شعبة الراب) الذين حاولت بكل السبل احتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلائم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون”.

يضيف مصطفى كامل: “وآخر ما أود توضيحه للعامة أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابه نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شعبته ( شعبة الراب ) منذ أن أتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقي بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي”.

يواصل: “ومن ثم فإن مؤدي الراب ( ويجز ) نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك . فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية.. ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية”.

يذكر أن الصفحة الرسمية لفيفا، طرحت أحدث أغاني مطرب الراب المغني ويجز، وهي بعنوان “عز العرب”، عبر قناتها في موقع يوتيوب، بعد ساعات من طرحها من خلال منصة سبوتيفاي، مشيرة إلى كونها الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم، فيفا قطر 2022.

ويجز