شاهد| إمام مسجد يخصص وجبات لحيوانات الشارع

إمام مسجد يخصص وجبات لحيوانات الشارع

علق الشيخ حازم غريب، إمام أحد المساجد، على تخصيصه وجبات أعدها لكلاب وقطط الشارع قائلًا إن ذلك التصرف ليس غريبًا، فأي أحد لديه قلب سيفعل ذلك، وهو قد بدأ بذلك منذ شهر رمضان 2021.

أضاف “غريب” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، في برنامج “8 الصبح” على قناة dmc، أن بداية الأمر كانت بالتزامن مع أزمة كورونا، حيث كانوا يعدون موائد رحمان لإطعام الناس في رمضان، ولكنهم قرروا استبدال المائدة بوجبات مغلفة، منعًا للعدوى بسبب الاختلاط، فلاحظ تجمع القطط والكلام حولهم.

نرشح لك: موعد وتفاصيل الحملة القومية ضد شلل الأطفال

أردف، أنه لم يكن يستطع أن يمنح الحيوانات من وجبات الصائمين كي لا يكون تبذيرًا، ولكن الحيوان طالما طلب الطعام إذن فهو جائع، ففكر لم لا يخصص وجبات لهم، وبدأ في توزيع “دراي فود” عليهم في الشارع.

وردًا على الذين يرون أن إطعام الحيوانات إسراف، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال “ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء” وذلك الأمر لا يقتصر على الإنسان، فهو أمر بالعاقل وغير العاقل، ودلالة أن ذلك رحمة بهم هو أن امرأة دخلت النار في قطة، مؤكدًا أن الرحمة بهم هي باب من أبواب الجنة.

واستنكر ما يفعله بعض الأطفال من ضرب وتعذيب الأطفال في الشارع، وقال إن سيدنا أبو الدرداء كان له بعير يحتضر، فقال له: يا أيها البعير لا تخاصمني عند ربك، فإني لم أكن أحملك فوق طاقتك”.

إمام مسجد يخصص وجبات لحيوانات الشارع