"بالبنط العريض" يستعرض تناول الصحافة الصينية عن لقاء الرئيس السيسي وشي جين بينج

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يستعرض معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق ما كتبته كبريات الصحف الصينية عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الصيني شي جين بينج في الرياض قبيل انعقاد القمة العربية الصينية الأولى في الرياض.

ويكشف “فاروق” عن مفاجآت سارة فيما قالته الصحافة الصينية عن مستقبل وحجم الشراكة بين مصر والصين حاليا ومستقبلا في عدد كبير من المجالات والاستثمارات.

نرشح لك: أبرز تصريحات الرئيس السيسي بالقمة العربية الصينية الأولى

ويستعرض مقدم البرنامج تصريحات الرئيس الصيني الخاصة بموقف بكين في عدد من القضايا الدولية والإقليمية والعالمية، كما يقدم فاروق قراءة تحليلية للمقال المطول الذي كتبه الرئيس الصيني شي جين بينج في صحيفة الرياض السعودية، وماذا قال عن السعودية ومصر والعرب في هذا المقال.

ومن الصين إلى الهند حيث يعرض فاروق تقريرا من موقع المونيتور الأمريكي حول توجيه الهند الدعوة لمصر للمشاركة في قمة مجموعة العشرين ويشرح فاروق دلالات هذه الدعوة في هذا التوقيت.

ومن صحيفة هندية أخرى يعرض فاروق تقريرا حول قلق الاتحاد الأوروبي من التمويلات المتدفقة على تنظيم الإخوان الإرهابي في أوروبا، وحديث عن المصادر والأسباب والتداعيات وكيف تخاذلت بعض الدول الأوروبية في التعامل مع خطر الجماعة الإرهابية وساعدتها بدلا من تصنيفها إرهابية.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.