ركين سعد: أبحث عن الكوميديا.. وأشعر بضعف أمام الأدوار التاريخية

سالي فراج                                  ركين سعد

ظهرت مؤخرا الفنانة الأردنية ركين سعد، من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال الفنية المصرية، وذلك بعد سطوع نجمها في مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” الذي عُرض على منصة “نتفلكس”.

وآخر أعمالها التي عُرضت على منصة “WATCH IT”، بعد مسلسل “ريفو”، كان مسلسل “اتزان”، والذي كانت تقوم فيه بدور “رحمة” التي تعاني من اضطرابات نفسية نتيجة لمعاملة والدها السيئة لها، وشاركها في العمل العديد من الفنانين من بينهم الفنان صدقي صخر، والفنان نبيل عيسى، والفنانة هاجر السراج، ومن إخراج شادي عبد السلام.

نرشح لك: تامر حسني يحتفل بذكرى دخوله موسوعة جينيس ريكورد

حاور إعلام دوت كوم، ركين سعد، لمعرفة كواليس تحضيرها لدورها بمسلسل “اتزان”، وكواليس العمل مع الفنان صدقي صخر في “ريفو”، و”اتزان”، وهل “ركين” لجأت لطبيب نفسي من قبل أم لا، وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- أشعر بضعف أمام الأعمال التاريخية مثل الأدوار التي قدمتها بمسلسل “سمر قند”، ومسلسل “واحة الغروب”، ومسلسل “العاشق”.

ركين سعد

2- قبل بدء تصوير مسلسل “اتزان” بحثت كثيرا وجلست مع طبيب نفسي، وتحدثنا عن كل الأمراض النفسية حتى يكون لدي فكرة عامة عن الاضطرابات بأنواعها.

3- “رحمة” في “اتزان” علاقتها بوالدها كانت سيئة منذ الطفولة، وبدأ يظهر عليها الاضطراب ولكن أهلها كان لديهم نوع من أنواع النكران مثل ما يفعل الأهالي دائما “أنا بنتي مش مريضة وعيب أنها تروح لدكتور نفسي”، غير أنها كانت شخصية حساسة وتخاف أن تقول رأيها أو أن تُفهم بالخطأ، ولا تتمتع بمساحتها الخاصة وعدم حصولها على العلاج الصحيح ما أوصلها للانعزال، والانتكاسة.

ركين سعد

4- صدقي صخر صديقي وبيننا كيمياء وتفاهم كبير، ونجاح أكبر، وسعيدة أن منصة “WATCH IT” تدعم المواهب الجديدة ومؤمنين بنا وبما نقدمه، وأشعر بالامتنان لهم.

5– كنت أتمنى أن يكون لي مشاهد في فترة التسعينات في “ريفو”، حيث كنت أشاهد فريق العمل وهو يحضر لتلك الفترة بالملابس المختلفة، والديكورات المختلفة، وأشعر بالسعادة ولكني عاصرت تلك الفترة عندما كنت صغيرة مثل “مريم” البطلة، الحياة كانت أكثر هدوءا، ولا يوجد ضغط وسائل التواصل الاجتماعي الحالي.

6- دور الدراما كبير جدا في التأثير على الجمهور، وخاصة إذا كان المتلقي متعاطف معها ويشعر بها، فالدراما ذات شقين الأول ترفيهي والثاني أن يترك رسالة للجمهور فمن الممكن أن يراها شخص يُعاني، ويتأثر إيجابيا، فأنا كممثلة أحب أن أترك أثرا في المتلقي يجعله يرى شيئا بداخله جديدا لم يره من قبل.

7- نعمل حاليا على مسلسل “السفاح.. بدم بارد”، سيُعرض قريبا على منصة “شاهد” مع الفنان أحمد فهمي، وسيظهر “فهمي” بشكل جديد وشخصية مختلفة، وسعيدة جدا بالتجربة مع المخرج هادي الباجوري لأنني معجبة بأعماله من قبل أن أراه، ونتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور عند عرضه.

8- لجأت لمعالجة نفسية عام 2013 عندما بدأ والدي يمرض قبل وفاته، ولم ألجأ لها بعدها لأن عائلتي وأصدقائي قريبين مني كثيرا.

9- المنصات تطور طبيعي وأهم مميزاتها هي عدم التزامها بمواعيد محددة مثل تصوير المواسم الرمضانية، وبالتالي الإنتاجية تكون أفضل، لأننا نمتلك الوقت الكافي للتحضير والتصوير والتجهيز.

10- عند اختياري للأدوار أركز على أن يكون دور مستمتعة به، وأتمنى أن أقوم بدور كوميدي، وكل الأدوار التي قمت بها قريبة كثيرا لقلبي، ولكني أحب أكثر دور “مليكة” في “واحة الغروب” وأرى أنه نقطة تحول في مسيرتي المهنية، وعرفني الجمهور المصري من خلاله، و”مريم” في “ريفو”، وبالطبع “نوف” في “مدرسة الروابي للبنات”.

ركين سعد