قناة ontv تُسمي "القاعدة" في سوريا بـ"المعارضة المسلحة"

فاتن الوكيل

ربما مصطلح “المعارضة المسلحة”، قد ابتدع خصيصًا في الإعلام لمساندة بعض الفصائل المسلحة في سوريا، بعد أن تطورت الاحتجاجات على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إلى اشتباكات مسلحة، حولت سوريا بعد وقت قليل إلى مرتع للمجموعات الإرهابية.

قناة ontv، لها تغطية واضحة في الشأن السوري، فهي لا تذكر إلا مصطلح “قوات النظام” أو “قوات الأسد”، في إشارة إلى الجيش السوري، ووصف المجموعات المسلحة بـ”المعارضة السورية المسلحة”، ولكن الغريب أنها وصفت مؤخرًا عناصر تنظيم “النصرة” الإرهابي، والمنتمي رسميًا إلى تنظيم القاعدة، بأنه “معارضة سورية مسلحة”.

جاء ذلك خلال تقديم ontv لنشرة الأخبار، حيث اعدت تقريرًا عن إعدام 56 أسيرًا من الجيش العربي السوري، من قوة مطار أبو الضهور، الذي سقط في أيدي تنظيم القاعدة مؤخرًا.

التقرير وصف القاعدة المتمثلة في تنظيم “النصرة” الإرهابي، بـ”المعارضة السورية المسلحة”، بل الأكثر من ذلك أنه أطلق نفس المصطلح على ما يسمى بالحزب الإسلامي التركستاني، والذي يتكون غالبيته من مقاتلين جاءوا من أواسط آسيا ومسلمي الصين، وذلك بشهادة رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان “المعارض”.

نفس الوصف أطلقه موقع bbc عربي على تلك المجموعات الإرهابية، التي تتكون في أغلبها من عناصر غير سورية، ولكن ذلك يُفهم من موقع ناطق باللغة العربية، لكنه في الأصل غير عربي، وخاضع بالضرورة لتوجهات بلده الأصل، التي تريد شرعنة كل من هو ضد الجيش السوري، حتى وإن كان القاعدة، ولكن لماذا تصف قناة مصرية عربية، حتى وإن كانت معارضة للنظام السوري، كأغلب القنوات المصرية من وصف إرهابي القاعدة والتركستاني بـ”المعارضة السورية”؟.

bbc 1 sry

اقـرأ أيـضًا:

بعد “دجال شبراخيت وبول الماعز”.. كلكم مرتضى منصور

خمس ملاحظات حول أداء “المشجع” أحمد شوبير

9 صور من حفل زفاف علي ربيع

وزير التعليم الجديد يحصل علي (صفر) في الـtyping

البحث عن قرارات الرئيس في مقدمات إبراهيم عيسى

حزب أعداء “طالبة الصفر” مريم ملاك

فودافون لمدحت وحميد وأنوشكا: راحت عليكوا

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا