حلمي بكر عن منع أحمد سالم من الغناء في الأوبرا: "دي مش جراج!"

وصف الملحن حلمي بكر الوضع الغنائي الآن في مصر بالتدني، قائلا: “نتدنى أحيانا بالمهرجانات وأحيانا نلتحف بالخزعبلات وأحيانا تصير فوضى الغناء تدمر كل ما هو جميل في حياتنا”.

تابع “بكر” خلال لقاء مع “ET بالعربي“، أنه شخص غير متشائم ولكن عندما يرفع الغطاء عما لا يراه أحد فهو شخص متفائل لأنه يرى ما لا يراه الغير. مردفا: “قولنا مهرجانات تعتمد على الألفاظ ولن أتدنى للنطق بلفظ منها، قولنا أصوات طلعوا مطربين يطلعوا عفار من بوقهم”.

نرشح لك: بعد غياب 8 سنوات.. محمد سعد يشارك في رمضان 2023

وعن اختيار مصطفى كامل لمقعد نقيب الموسيقيين، قال إنه ليس هو من يحدد الخير فيمن يجلس على الكرسي، لكن يتمنى أن يهبنا الله الرشاد والصح والخطأ و”طظ في الكرسي”، مردفا: “أعشق الخير وليس الكرسي، وفي الفن أعشق الغناء الجيد”.

وفيما يتعلق بمنع المطرب أحمد سالم من الغناء في الأوبرا، قال إنه لم يضطهده ويمنعه من الغناء. مردفا: “الواتس آب معايا أول من استمع لأحمد سالم، وقولتله استعدادك جميل وإحساسك عالي، فابشر هتبقى”. مشيرا إلى أن الرواية المتداولة بشأن منعه لغناء “سالم” وجعله يترك المسرح غير صحيحة ولم تحدث.

لفت إلى أن أصالة إذا أحبت تقديمه في الحفل كان عليها إخبار إدارة الأوبرا المصرية، متابعا: “دي مش جراج دي الأوبرا، وكل من يصعد على مسرحها يسجله التاريخ.. وأنتي كأصالة سجلت اسمك في التاريخ لما وقفتي على مسرح الأوبرا”. متابعا: “على الأوبرا أن تفتح باباها لكل من هب ودب أنه يغني! وبعدين الكلام عن أحمد سالم فاده أنت لو بتصرف ملايين الجنيهات مش هتخلي الناس تسمعه”.