أحمد الدريني يتحدث عن تفاصيل وثائقي "حرب اليمن"

قال الإعلامي أحمد الدريني، إن وثائقي اليمن الذي تم عرضه على قناة “dmc”، جاء بمناسبة مرور 60 عاما على مرور الثورة اليمنية، والتدخل العسكري المصري في اليمن والذي تطور لمدني أيضا.

تابع “الدريني” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “من مصر”، مساء السبت، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر شاشة “cbc”، أن هذا الموضوع لم يتطرق له أحد من قبل، وكانت المعلومات المتاحة عنه مختصرة وغير متوفر. موضحا أن شهود العيان الذين تواجدوا في تلك الفترة كان لهم انحيازات في ذلك الوقت.

نرشح لك: بالبكاء والورود.. شاهد استقبال العاملين بقناة “dmc” لـ إيمان الحصري

أوضح أن مساندة مصر لثورة اليمن انتهى بتعرض مصر للنكسة سنة 1967، وبعد ذلك حاولت مصر إعادة تشكيل الجيش ومن ثم الحرب، فلم يتطرق أحد لعرض ما فعلته مصر في اليمن.

أشار إلى أنه حصل على شهادات من بعض العسكريين الذين تواجدوا في تلك الحقبة من مذكراتهم، والبعض الآخر أدلى بشهادته خلال الفيلم الوثائقي. وبعض الضباط الأحرار في الثورة اليمن، وكذلك شهادة الدكتورة هناء البيضاني ابنة الدكتور عبد الرحمن البيضاني أحد قيادات ثورة اليمن.

أوضح أنهم قدموا الفيلم للوقوف على معطيات تدخل مصر في ثورة اليمن، مشيرا إلى أنه تم استغلال تدخل مصر العسكري في ذلك التوقيت لأغراض أخرى من بعض القوى.