خمس ملاحظات حول أداء "المشجع" أحمد شوبير

محمد سلطان محمود

انتهت مباراة القمة بين الزمالك و الأهلى في نهائي كأس مصر بفوز نادى الزمالك 2-0. أحرز هدفي المباراة باسم مرسى في الدقيقتان 11 و 34 ، ليحافظ الزمالك علي لقبه كبطل للكأس للعام الثالث علي التوالى.

اللقاء تمت إذاعته حصريًا علي قناة النيل للرياضة، و قام بالتعليق عليه فضائيًا أحمد شوبير.

إخراج المباراة التليفزيوني جاء متواضع للغاية، و يكفي أن المخرج لم يستطيع نقل 5 من 6 تغييرات حدثت في المباراة، بينما قام بإعادة اللقطات و التركيز علي دكة بدلاء الأهلى في أثناء سير اللعب.

اما بالنسبة للتعليق، حاول المعلق أحمد شوبير قائد الأهلى السابق الحفاظ علي الحياد دون أن يُغضب جماهير الأهلى، لكنه تحول خلال 90 دقيقة إلي واحد من أكثر المواضيع تداولًا علي موقع تويتر، و لسبب غير جيد، و هو سوء اداءه بإجماع مشجعي الأهلى قبل مشجعى الزمالك.

و فيما يلى 5 ملاحظات على أداء أحمد شوبير كمعلق للمباراة.

1- شوبير المشجع

حرص الكابتن شوبير طوال الـ90 دقيقة علي التأكيد أن الأهلى سيعود إلي اللقاء، و ظل مترقبًا للهدف الأول للأهلي مثل أى مشجع للقلعة الحمراء، و بالرغم من محاولاته للحياد، إلا أن أهلاويته طغت عليه، و كان يزداد حماس كلما إقتربت الكرة من منطقة جزاء فريق الزمالك.

2- شوبير المهزوم

أثناء تسلم الزمالك للميداليات توقف شوبير عن لعب دور المحايد و عاد إلي شخصية المشجع الأهلاوى الحزين، في أداء باهت وصفه مشجعى الأهلى علي تويتر بإنه محاولة لإفساد فرحة مشجعى الزمالك، بينما وصفه مشجعى الزمالك بالأداء الجنائزى.

3- شوبير “ابو الكباتن”

فارق العمر بين معلق المباراة و اللاعبين لا يمنحه الحق في أن يظل طوال المباراة يردد وصف “الواد” على اى لاعب، تصنع العفوية لا يعنى التخلي عن المهنية او أبسط أدبيات التعليق.

4- شوبير المثقف

بخلاف معلومة عدم فوز الزمالك علي الأهلى في بطولة كأس مصر منذ موسم 1958/1959، لم يقم شوبير بذكر أى معلومة أو احصائيات اخري طوال المباراة بالرغم من توقف اللعب لأكثر من مرة. اما بالنسبة للمعلومة التي ذكرها عن عدم منح الحكم الأوروبي للعديد من البطاقات فهي لا أساس لها من الصحة، فالتحكيم يعتمد علي قوانين كرة القدم و ليس أهواء حكم المباراة، و ربما يجب علي الكابتن شوبير مشاهدة الدوريات الأوروبية يومي السبت و الأحد من كل أسبوع للوقوف علي تطورات أداء الحكام الأوروبيين.

5- شوبير المتوعك

خالص الأمنيات بالشفاء للكابتن أحمد شوبير من حالة الإحتقان في الزور التي أصابته طوال المباراة و هو شيء لا دخل له به، لكن تلك الحالة دفعته إلي محاولة “تسليك” زوره علي الهواء، و هو شيء غير مقبول ولا يوجد مبرر له، خاصة بالنظر إلي عدد ساعات الهواء التي قدمها شوبير طوال مشواره الإعلامى، لكن يبدو أنه لم يستطع مقاومة فكرة التعليق علي لقاء القمة.

اقـرأ أيـضًا:

بلاغ يتهم شوبير بإهانة جمهور الإسماعيلي

الزمالك بطل القمة والكأس

الجمهور سبب تأخير مباراة الاهلي و الزمالك

سيد علي: حماس عملت معانا اللي إسرائيل معملتوش   

9 صور من حفل زفاف علي ربيع

وزير التعليم الجديد يحصل علي (صفر) في الـtyping

البحث عن قرارات الرئيس في مقدمات إبراهيم عيسى

 نتائج التوقعات المرئية لتشكيل الحكومة المصرية.. مصطفى بكري 100% 

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا