"زووم إفريقيا" يقدم حلقة خاصة عن البيئة من قلب شرم الشيخ

تقدم الإعلامية سالي عاطف، حلقة خاصة من برنامج “زووم افريقيا” على “CBC” يوم السبت المقبل، من قلب مدينة السلام شرم الشيخ عن البيئة، وكيف نصبح أصدقاء لها؟ من خلال لقاءات مع عدد من وزراء البيئة في إفريقيا، وتقرير عن الأتوبيس الكهربائي صديق البيئة.

تُجري سالي عاطف لقاءات مع كل من إيف بازيبا ماسودي، نائبة رئيس مجلس وزراء الكونغو ووزيرة البيئة، للحديث عن خطط الكونغو لمكافحة التغيرات المناخية، والدكتورة جين دارك موجاواماريا، وزيرة البيئة الرواندية، للكشف عن خطة رواندا في هذا الملف، وكذلك كولينز نزوفو، وزير الاقتصاد الأخضر والبيئة الزامبي، الذي يؤكد أن أفريقيا القارة الأقل في الانبعاثات الضارة ورغم ذلك الأكثر تضررًا.

 

 

 

يعرض البرنامج كذلك تقريرًا خاصًا عن الاتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، حيث يؤكد إبرام مسعد، مدير التسويق بمجموعة MCV للنقل، على ضرورة إزالة الكربون من الكوكب باستخدام الطاقة الكهربائية تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ.

نرشح لك: موعد عرض برنامج “أطياف” على قناة الحياة


يوضح المهندس أحمد زكي، مسئول في شركة MCV عن إفريقيا، أن تصميم الاتوبيسات الكهربائية بشرم الشيخ مصري، ويلفت إلى أن الأتوبيسات الكهربائية مستقبل القارة الأفريقية.

كما تجري سالي عاطف، لقاء مع كل من جوزيف، وسيكو، حراس غابات من جمهورية الكونغو الديمقراطية، للحديث عن كيفية المحافظة على الغابات حتى تصبح صديقة للبيئة.