يؤدي للتسمم الغذائي.. تحذير من تحدي الـ "توستر ستيك"

قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن تحدي الـ “توستر ستيك” المنتشر الفترة الحالية مليء بالمخاطر، لافتا إلى أن تناول اللحمة بهذه الطريقة يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة.

أضاف “جمال” خلال مداخلة هاتفية أجراها صباح اليوم ببرنامج “8 الصبح” مع الإعلامية أسماء يوسف، على شاشة “dmc”، أن التوستر يقوم بتسخين الطعام فقط، مردفا: “أما بنحط فيه لحمة بتتحرق، ومن الداخل بتفضل نية، وده بيؤدي إلى التسمم الغذائي، لأنه أما بيكون ني بيكون عُرضة للعديد من أنواع البيكتريا”.

نرشح لك: ليس ضمن محتوى منصتنا.. تيك توك يتبرأ من تحدي “كتم الأنفاس”

أشار إلى أن هذه البيكتريا تسبب التسمم، وتكون أكثر خطرا على المراهقين والأطفال والحوامل وكبار السن، أما عن تناول الرياضيين لمشروب اللبن بالبيض، فقال إن المنتجات الحيوانية جميعها تكون صحية أكثر عند تعرضها لدرجة حرارة كبيرة.

أردف: “هما فاكرين أما بيشربوا البيض ني بيستفيدوا بيه أكتر وده مش حقيقي، البيض أما بيتعرض لدرجة حرارة كافية بيخلي الجسم يمتص أكبر نسبة بروتين”.

وظهر تحدي جديد ضمن التحديات التي دائمًا ما تنتشر عبر التطبيق الشهير «تيك توك»، ويشارك به المئات يوميًا، أصدر بشأنه ضباط السلامة من الحرائق في إنجلترا، تحذيرًا عاجلًا، نظرًا لما يمكن أن يسبب من مشكلات كارثية، إذ وصفوه بأنّه «خطيرًا للغاية».

التحدي الخطير يُعرف باسم «توستر ستيك»، حيث ينشر خلاله المستخدمون مقاطع فيديو، أثناء طهي شرائح لحم في محمصة الخبز، ومن ثم تناولها، وهو ما حذرت منه فرقة الإطفاء في لندن، وأصدرت بيانًا، يشدد على أنّ المنتجات الكهربائية يقتصر استخدامها لما هي مخصصة له فقط، مطالبة بعدم تجربة مثل هذه التحديات الغريبة، التي قد تتسبب في نشوب حريق بالمنزل.

تحدي «توستر ستيك» ليس الأول من نوعه على تطبيق «تيك توك» الشهير، إذ سبق وأن ظهر بعض التحديات الأخرى الغريبة مثل طهي البرجر على مكواة، والهوت دوج باستعمال مجفف الملابس، والمكرونة في آلة صنع القهوة.