تحليل

أحمد فرغلي رضوان يكتب: تحت تهديد السلاح.. الواقع يفوق الخيال!

منذ فترة لم يتم طرح مواضيع درامية نفسية نقلا عن قضايا حقيقية والمفاجأة أن القضية التي يتحدث عنها فيلم “تحت تهديد السلاح” كانت صادمة للمشاهدين والحقيقة بها تفوقت على الدراما في قسوتها، ما بين إعدام إنسانة بريئة أو أم تقتل أطفالها بالإضافة للخيانة يتنقل بنا سيناريو الفيلم في إطار مشوق ورتم جيد لتقديم مفاجآته، اختار المؤلف أيمن بهجت قمر واحدة من القضايا المعقدة والتي تطلب حل ألغازها فترة طويلة كان الحكم قد صدر فيها على أبرياء !

المفاجآت تبدأ مبكرا مع البداية والتي توحي بفيلم رومانسي لايت ولكن سريعا يتحول الأمر إلى دراما مؤثرة مع واحدة من أغرب القضايا في القضاء المصري ! وهو من أفضل أفلام المؤلف أيمن بهجت قمر.

نرشح لك: حسن الرداد: “تحت تهديد السلاح” مبني على أحداث حقيقية



دائما الجمهور يقبل على القصص الحقيقية ولذلك أصداء الفيلم وجدتها إيجابية في قاعة العرض.

من أبرز النقاط السلبية في الفيلم فريق التمثيل وتحديدا شيرين رضا وعمرو عبدالجليل غير مناسبين للأدوار التي لعبوها في العمل وكانت نقطة ضعف في كثيرا من المشاهد اما مي عمر رغم قلة عدد مشاهدها قدمت أداء جيد وكانت مناسبة جدا للشخصية، وأيضا بيومي فؤاد في شخصية “جدية” للمحامي أظهر قدراته التمثيلية بعيدا عن الكوميديا.

ومن عيوب السيناريو كان يقل الرتم بشكل لافت في أماكن لا تطلب ذلك خاصة مشاهد المرض والاستشفاء للبطل والعكس كان هناك بعض التحولات الهامة يجب عدم القفز سريعا عليها خاصة الجزء الأخير والتحول في كشف الغاز العلاقة ما بين أم الأبناء والزوجة الثانية في كشف الحقيقة.

وكذلك مشهد الأكشن والنهاية كان واضح انه استعراضي وجاء بعيدا عن الأجواء العامة للفيلم ولكن هذا العمل هو أفضل من أول أفلام المخرج محمد عبدالرحمن حماقي وقدم سيناريو جيد مع كادرات مناسبة بشكل كبير للأحداث.

بطل الفيلم حسن الرداد يسير بخطى ثابتة في السينما وأصبح له جمهور في الداخل والخارج والأهم حرصه على التنوع وهو من أكثر النجوم في تلك النقطة ما بين الكوميديا والأكشن والدراما النفسية قدم أفلاما في السنوات الأخيرة وبالطبع شيء يحسب لأي فنان أن يحرص على ذلك التنوع في أعماله.

في هذا الفيلم يقدم واحد من أفضل أدواره في السينما وقدم انفعالات الشخصية وتحولاتها الكثيرة بشكل جيد جدا وأبرزها مشاهد ” التشنجات” ومواجهات البطل مع زوجته وأيضا مشاهد الرومانسية خفيفة الظل والتي يجيدها.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock