عزة مصطفى: سيتم تغيير زي مدرسة نشا بداية من الأسبوع المقبل

زي مدرسة نشا

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن الزي الخاص بمدرسة فتيات نشا الإعدادية بمركز بنبروه محافظة الدقهلية، سيتم تغييره بداية من الأسبوع المقبل موضحة أن الأهالي والفتيات أيضا سعداء بهذا القرار.

أضافت خلال حلقة اليوم من برنامج صالة التحرير المذاع عبر شاشة صدى البلد”: “مدرسة نشا الإعدادية بنبروة محافظة الدقهلية والمعروفة إعلاميا بمدرسة فتيات الاسدال الإيراني، هيتغير زي المدرسة من أول الأسبوع المقبل، المدرسة اللي بنات بيلبسوا فيها ملابس تشبه الإسدال الإيراني”.

نرشح لك: قريبا.. فتح باب التقديم لـ “العباقرة أصحاب”

أشارت: “عايزة أطمنكم تواصل معانا حد من الأهالي وقال إن البنات النهاردة كان عندهم يوم رياضي، وكانوا لابسين لبس الرياضة وكانوا مبسوطين جدا والأهالي نفسها كانت مبسوطة باليوم الرياضي اللي حصل”.

أردفت: “وقالي أحد الأهالي أن الزي ده هيتغير تماما من يوم الأحد هتشوفوا البنات لابسين زي مختلف وعايزة أقولكم أن البنات مبسوطين جدا والأهالي مبسوطين جدا بأن الزي هيتغير”.

في سياق آخر، كشف سعيد مدير مدرسة نشا الإعدادية للبنات التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية، أسباب ارتداء طالبات المدرسة “الإسدال” كزي موحد داخل المدرسة.

وقال في تصريحات لـ “العربية”، أن هذا الزي ترتديه طالبات المدرسة منذ عام 2015 بناء على طلب أولياء الأمور، وبالاتفاق مع مجلس أمناء المدرسة، وذلك للمحافظة على الطالبات، حيث إن المدرسة تبعد عن المنطقة السكنية بمسافة كبيرة إلى حد ما.

ورأى أولياء الأمور أن توحيد الزي بهذا الشكل سيحمي بناتهم من أي أذى قد يصيبهن في طريقهن إلى المدرسة، على حد قول المدير الذي أشار إلى أن هذا الزي يجعل التفريق بين الفتيات أمرا صعبا سواء في الملامح أو في المستوى الاجتماعي.