"التضامن": صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا حادث سوهاج

ضحايا حادث سوهاج

تتابع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث التصادم الذي وقع مساء أمس الخميس بالطريق الصحراوي الشرقي، حيث تصادم سيارتين ميكروباص على الطريق وتحديدا بين نقطة الكيلو 20 والكيلو 60 اتجاه سوهاج والذي أودى بحياة 7 أفراد وإصابة 23 آخرين بإصابات وجروح وكسور وكدمات متفرقة إثر تصادم سيارتين ميكروباص إحداهما من محافظة سوهاج والأخرى من محافظة قنا وتم نقل المصابين لمستشفيات سوهاج.

وقد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة، مشددة على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازي للمتوفين وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري للتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

نرشح لكعقب حصولها على العلاج ضمن مبادرة “100 مليون صحة”.. سيدة تبكي: الحمد لله على الرعاية

وقد تقرر صرف مبلغ 50000 جنيه في حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة وصرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، وتعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

وجاري المتابعة حاليا من قبل فريق الإغاثة بمديرية التضامن بسوهاج والمساعدة في استخراج شهادات الوفاة وتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وأسرهم.