شاشة

متحدث “الوزراء” يوضح الفرق بين الحد الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الفرق بين الحد الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية في المرتبات، موضحا أن الحد الأدنى للأجور سيرتفع إلى من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، موضحا أن هذه الزيادة تختلف عن العلاوة الاستثنائية في المرتبات.

أضاف “سعد” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر شاشة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن هذه العلاوة سيحصل عليها جميع الدرجات، حتى الدرجة الممتازة، مشيرا إلى أن العلاوة الاستثنائية ستصبح جزءا من المرتبات لمدى الحياة ولن يتم الرجوع فيها.

نرشح لك: موعد صرف زيادة الـ 300 جنيه الجديدة على المعاشات


أوضح أن العلاوة الاستثنائية ستبدأ من أول شهر نوفمبر، لافتا إلى أن الدعم المالي للأسر تم تحديد قيمته وتطبيقه اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أنه كان ينص على دعم استثنائي لمدة 6 أشهر، وهذا يعني أنه سيتوقف في نهاية شهر فبراير المقبل.

أردف أن الدعم المالي للأسر عبارة حصول أصحاب البطاقات التموينية على 100 جنيه، وفئة أخرى تحصل على 300 جنيه وهي الحد الأقصى، مشيرا إلى أنه تقرر اليوم مد العمل بهذا الدعم حتى نهاية السنة المالية.

في نفس السياق، قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن توقيت صرف المعاش يكون أول الشهر، ويمكن لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم الانتهاء من إعداد معاشات شهر 11، وسيتم إضافة الزيادة الجديدة التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه على معاش الشهر الجاري، بتكلفة 31 مليار جنيه.

وتابع أن هذا القرار يستفيد منه 10 مليون أسرة ، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم حدوث زيادة في المعاشات خلال نفس العام، متابعًا: “كل واحد بيصرف معاش هيتصرف ليه 300 جنيه زيادة ومستمرين معاه؛ وده علشان نحقق حماية بدرجة أكبر لأصحاب المعاشات، وزيادة الـ 300 جنيه تُمثل زيادة بمقدار 30%”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock