فردوس عبد الحميد ترد على منتقدي شخصيتها في "الضاحك الباكي"

ردت الفنانة فردوس عبد الحميد، على الجدل الذي أثير مؤخرا بعد ظهورها في الحلقة الأولى من مسلسل “الضاحك الباكي”، الذي يتناول قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، وتجسد “عبد الحميد” شخصية أم طفل صغير وهو “نجيب الريحاني” رغم تقدمها في العمر.

قالت “عبد الحميد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “et بالعربي“: “لما حد ينتقد عمل من أول حلقة وهو مش عارف التطور بتاع الشخصية يبقى ده يا إما مش فاهم يا إما شخص حاقد، لأن الشخصية اللي أنا عملتها وأنا صغيرة خدت حلقة واحدة والشخصية بعد كده بقت أم لشباب كبار في الحلقة التانية”.

نرشح لك: فيصل شمس يكتب: الجمهور فاهم طبعا يا ست فردوس!

أضافت: “مكنش ممكن أنهم يجيبوا ممثلة صغيرة عشان تعمل حلقة واحدة وبعدين نعمل عدم فهم للناس لأنه بتجيب شخصية وبعدين تستبدلها بممثلة أخرى هي اتغيرت في الحلقة التانية على طول بقت أم لشباب في الحلقة التانية وأنا قلت الكلام ده كتير أوي”.

وردا على على انتقادات الفنانة عبير الشرقاوي قالت “عبد الحميد”: “أنتي كمتفرجة لازم تشوفي العمل على الأقل 7 أو 8 حلقات وبعدين تقولي انتقادك، أنتي قلتي حاجة مش مظبوطة هي اتاخدت على أنها عايزة تعمل ترند عايزة تلقي الضوء على نفسها مش اكتر من أنها تنتقدني”.

تابعت: “هي عايزة تلقي الضوء على نفسها عشان تقول دي فلانة قالت للأسف الشديد التعليق مبين أنها مش فاهمة في تقييم الأعمال لأن اللي شغلته ناقد بيستني لما العمل يخلص، هو الريحاني هيفضل طفل؟”.

يُذكر أن الفنانة فردوس عبد الحميد قامت بدور أم الراحل نجيب الريحاني أثناء اشتراكها في مسلسل “الضاحك الباكي” والذي يتناول قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919 والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر .

ويُعرض المسلسل يومياً من السبت إلى الأربعاء، على قناة “cbc” في تمام الساعة الثامنة مساءً ويشارك في المسلسل كلاً من الفنان عمرو عبد الجليل، فردوس عبد الحميد، رزان مغربي، محمد سليمان وغيرهم، ويأتي المسلسل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.