رزان مغربي عن حصولها على الجنسية المصرية: حلم وشرف

إسراء حسن

عبرت الفنانة رزان مغربي، عن سعادتها بعد حصولها على الجنسية المصرية، مؤكدة أنها حلم وشرف لها.

أوضحت “مغربي” خلال مداخلة مع “ET بالعربي“: “سعيدة جداً إني حصلت عليها فهي حلم وشرف ليا، وشعرت إني استحقيتها منذ أول يوم دخلت فيه مصر”.

نرشح لك: رزان مغربي: كان نفسي اطلع رقاصة

تابعت: “حبيت مصر من حب أهلها، وعوضتني عن أشياء كثيرة في حياتي، إذ رأيت في هذا البلد كل الحب والدعم والعائلة، ابني وزوجي مصريين ومصر هي المكان الذي يمكن أن أطلق عليه بيتي”.

استكملت: “أول ما استلمت ورقة الجنسية كنت سعيدة جداً وأرسلتها إلى والدي ووالدتي ولكل أهلي، وكلهم سعداء بها لأن عائلتي تحب مصر ومن زمان كانوا بيجوا مصر، ودائماً جدي كان يأتي بي على مصر في الإجازات”.

وجهت “مغربي” الشكر لجميع من كانوا معها وعبروا لها عن فرحتهم، قائلة: “عايزة أشكر كل الناس اللي كانوا موجودين في المجمع من أكبر واحد لأصغر واحد، كلهم كانوا سعيدين بحصولي على الجنسية وكأنه فرح، قمت أيضاً بالزغاريد مع إحدى عاملات النظافة في المكان كوني شعرت أن هذه الزغاريد مصرية مئة بالمئة”.

أردفت: “عملت كل إجراءات استخراج البطاقة بنفسي، ورفضت تماماً أي حد يساعدني فيها بالرغم من أنه اتعرض عليا، ولكن أنا من سعادتي قررت أعمل كل حاجة لوحدي، حسيت نفسي زي الأم اللي بتخلف لأول مرة وعايزة تحس بكل التفاصيل عشان تستمتع بيها، أنا حسيت إني أم واستحقيت لقب الأمومة وشعرت بنفسي عروسة والله يديم عليا هذا الشرف، وكتير من الفنانين بيحلموا إنهم يحصلوا على الجنسية المصرية”.

أكدت: “لغيت الإقامة وقلت لابني رام بقيت مصرية فقال لي بشكل عفوي بقيتي زيي يعني ف كنت سعيدة جداً وقتها، الجنسية هي نيشان على صدر أي حد وأنا أصبح لدي 3 جنسيات فاللبنانية هي دمي ولحمي وتاريخي وحاضري، والبريطانية بحكم وجودي وحياتي مع أهلي في لندن بلدنا الثاني، والذي أكملت دراستي بها بعد أن تركنا لبنان بسبب الحرب، والحديثة المصرية، أتيت إلى مصر في 2005 وكان عندي أول بيت أملكه فيها في 2008”.

اختتمت: “تزوجت وخلفت وعيشت في مصر كل مراحل نجاحي من أول فيلم ليا، و أول برنامج قدمته لآخر برامجي رزان في رمضان وأكسب كاش، وببقى سعيدة جداً لما بشوف الناس في الشارع ويقولولي إن أنا بنتهم وقد إيه هي كلمة جميلة، فنعم أنا أحمل الباسبور المصري ختم النسر وتحيا مصر وكل البلدان العربية يارب”.

يُذكر أن الفنانة رزان المغربي شاركت صور من كواليس مسلسل “الضاحك الباكي” عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” وعلقت عليها “انتظروا نجمة المسارح بديعة مصابني في مسلسل الضاحك الباكي قريباً على cbc دراما”.

ويأتي مسلسل “الضاحك الباكي” عن قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل، ويشارك الفنانة رزان المغربي في العمل كلاً من الفنان عمرو عبد الجليل، فردوس عبد الحميد، مصطفى شوقي ورامي الطمباري.