مها الرباط تتسلم جائزة بطلات الصحة في قمة الصحة العالمية

تسلمت الأستاذة الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان المصرية السابقة وأستاذة الصحة العامة بجامعة القاهرة، جائزة بطلات الصحة في قمة الصحة العالمية.

جاء ذلك وسلط حفل توزيع جوائز الصحة العالمية المرموق، الذي استضافته منظمة “المرأة في الصحة العالمية”، وسلط الضوء على القيادات النسائية في مجال الصحة العالمية>

نرشح لك: “الصحة العالمية”: سنعلن مصر خالية من فيروس C قريبا

ولأنها تمثل القيادات النسائية المصرية في هذا المجال، رشح فرع المنظمة بمصر الأستاذة الدكتورة الرباط كبطلة وطنية وعالمية في مجال الصحة العامة.

وخلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تم اختيار “الرباط” كواحدة من ستة مبعوثين خاصين للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد-19، وتعيينها عضوا نشطا في مجموعة عمل التعافي التابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقي المعنية بكوفيد-19.

وطوال حياتها المهنية، دافعت عن التغطية الصحية الشاملة، مشددة على أهمية المساواة في الصحة.

واحتفالا ببطلات هذا العام الـ 17 من جميع أنحاء العالم ، حضر حفل توزيع الجوائز قادة الصحة العالمية وكبار الشخصيات ومن بينهم الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والسيدة الأولى في ناميبيا مونيكا جينجوس، ومعالي السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا، رئيسة الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.