للتوعية بالمناخ.. مغامر مصري يجوب المحافظات

قرر المغامر المصري، علي عبده، خوض رحلة سفر إلى المؤتمر، مستقلًا دراجة نارية، تجوب المحافظات، من أجل التوعية بخطورة التغيرات المناخية التي تجتاح العلم كله، بالتزامن مع اقتراب مؤتمر المناخ والذي تستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

قال “عبده”، خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “اليوم“، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، على قناة “dmc”، :”إحنا النهاردة اتحركنا من الأقصر ووصلنا مدينة القصير، ووقفنا شوية ومكملين لوادي الجمال، وقبل الأقصر كنا في أسوان وقبل أسوان كنا في معبد أبوسيمبل”.

نرشح لك: الأرصاد: طقس الاثنين مساء مائل للبرودة على كافة الأنحاء

 

أضاف “عبده”، أنه بدأ أولى فعالياته من معبد أبوسمبل، حتى يلقي الضوء على هذا المعبد الهام الذي جرى نقله بعد إتمام بناء السد العالي لإنقاذه من الغرق.

أوضح أنه وجه رسالة في بداية رحلته من معبد أبوسمبل بضرورة توحيد صفوف كافة الدول من أجل إنقاذ العالم من ظاهرة تغير المناخ، مع التأكيد على ضرورة التعاون من أجل حل تلك القضية، مشيرًا إلى أنه قد بدأ محطته الحالية صباح اليوم، من الأقصر إلى مدينة القصير بالبحر الأحمر ومن ثم سيذهب إلى مرسي علم، وبعدها سيعود مرة أخرى إلى الأقصر ليتحرك للغردقة وبعدها إلى قنا.

أكد المغامر المصري، أن ما يقوم به بدراجته تعد رسالة للعالم كما أنه يقف في عدد من المحافظات لتنفيذ بعض الفعاليات، مشيرًا إلى مشاركة وتعاون المسؤولين والجهات المعنية في مبادرته.