استجابة للزميل إسلام وهبان.. وزارة النقل توقف قائد قطار لبثه فيديوهات أثناء القيادة على "تيك توك"

أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميا اليوم، استجابة لمناشدة قام بها الزميل إسلام وهبان رئيس القسم الثقافي بموقع “إعلام دوت كوم” بشأن قيام أحد قائدي القطارات بهيئة السكة الحديد المصرية، بعمل بث مباشر من داخل كابينة القيادة أثناء قيادته لأحد القطارات.

وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بإجراء تحقيق فوري مع قائد القطار لمخالفته تعليمات ولائحة هيئة السكك الحديدية، وأثبتت نتائج التحقيق حدوث الواقعة من قائد قطار رقم 990 (القاهرة /سوهاج) – جرار 2565 GE وذلك يوم الجمعة الموافق 14/10/2022.

نرشح لك: النقل تعلن تخفيض أسعار تذاكر القطار الكهربائي

وعليه فقد أصدر رئيس هيئة السكك الحديدية قرارا بإيقاف قائد القطار مع صرف نصف الأجر الأساسي فقط.
أكدت وزارة النقل أن تعليمات الفريق مهندس وزير النقل المستمرة هي الالتزام التام بلائحة السكة الحديد والانضباط التام في العمل والالتزام بكافة معايير السلامة والأمان وأنه لا تهاون مع أي مخطئ خاصة مع التطور الكبير في مستوى مرفق السكة الحديد والذي يجب أن يتسابق كافة العاملين به لتقديم خدمة متميزة وآمنة ومتطورة لجمهور الركاب.

كان الزميل إسلام وهبان نشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بالأمس، مقطع فيديو لقائد القطار وكتب: “ده بلاغ للنائب العام ووزارة النقل المصرية ويا ريت يوصل لأعلى القيادات، ده المفروض قائد قطار بهيئة السكة الحديد المصرية، بيطلع لايف دايما على تطبيق تيك توك وهو داخل كابينة القيادة واللايف بيمتد لأوقات طويلة وهو سايق وبيتفاخر بقيادته السريعة والجنونية، في إيده أرواح مئات الأشخاص وهو بيلعب وبيهزر على التيك توك أثناء عمله”.

تابع: “ودي مش أول مرة، أنا تابعته لفترة طويلة وكل مرة أقول بلاش أسببله أذى لكن إصراره على نفس الفعل هيسبب أذى أكبر لأرواح العشرات خصوصا مع سواقته المجنونة، والنماذج دي لازم تتحاسب لأنه مش بس مقصر في عمله، لا ده بيعرض أرواح ناس بريئة راكبة معاه للخطر.. ده فيديو أنا أخدته من آخر لايف هو طلعه من دقايق على تيك توك، قبل ما يعملي حظر بلحظات، ودي صورته واللينك بتاع الأكونت بتاعه هسيبه في آخر البوست، وأعتقد مش صعب إن القيادات المحترمة في وزارة النقل اللي خايفة على أرواح المصريين، واللي بتصحى كل شوية على حادث أليم بيموت فيه العشرات، إنهم يتخذوا معاه الإجراء الرادع مش بس وظيفيا لكن كمان قانونيا”.

أضاف: “ده بلاغ مني للقيادات بهيئة السكة الحديد وللنائب العام، شير بقوة للبوست ده عشان يوصل لأعلى القيادات وده لينك الأكونت بتاعه”.