متخصص: العالم سيتخلص من 5 مليارات هاتف في 2022

العالم سيتخلص من 5 مليارات هاتف

قال علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إن دفن النفايات في التربة كان يسبب الكثير من الأضرار التي تؤثر على المناخ بصورة كبيرة، ولهذا تحرص مصر الآن على إعادة تدوير هذه النفايات مع دفن غير الصالح منها بشكل علمي وآمن.

وأكد علاء النهري، في اليوم العالمي للنفايات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج “مانشيت” الذي يقدمه على قناة “CBC”، أن العالم سيتخلص من 5.3 مليار هاتف في ٢٠٢٢.

نرشح لك: نصائح “الصحة” لمواجهة التقلبات الجوية

أشار إلى أنه يجب إلقاء الضوء على ضرورة التخلص الآمن للنفايات وثقافة إعادة التدوير، ولهذا يجب أن يتعاون الإعلام مع وزارة البيئة لعمل حملات توعية بهذه القضية الهامة، خاصة أن العالم بات يشهد بشكل فعلي آثار التغير المناخي الحاد.

أضاف أن إعادة تدوير المخلفات في مصر لها مستقبل واعد، حيث تحرص مصر على إنشاء المشروعات الخاصة بإعادة تدوير النفايات التكنولوجية مثل بطارية الهاتف المحمول، مشيرًا إلى أن العالم يواجه حاليًا أزمة التخلص من 50 مليون طن سنويًا من بقايا استهلاك الاجهزة والمعدات الالكترونية وهو ما يتوقع أن يتخطى الـ 70 مليون طن سنويًا، وهناك جهود عظيمة على مستوى العالم بشأن التخلص من النفايات الالكترونية سواء المحمول أو أجهزة الكمبيوتر.

وأوضح أنه كان يتم دفن النفايات الالكترونية الذي يسبب تلوث للتربة، ولذلك من الأفضل أن يتم إعادة تدوير أجزاء منه سواء من الذهب أو النحاس أو الفضة لاستخدامهما في توليد الكهرباء بالرياح.

العالم سيتخلص من 5 مليارات هاتف