وزارة التموين لمحتكري الأرز: هتروحوا مننا فين؟

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك بعض الشركات قللت من توريدها للأرز، لذلك حدث عجزا في بعض الأنواع.

أضاف “خليل” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر شاشة “ON” وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الوزارة طرحت سلعة الأرز بكميات كبيرة وجودة عالية، في جميع المنافذ الحكومية، لافتا إلى أن هذه الشركات ستظل محتفظة بالأرز حتى تنتهي صلاحيته، موضحا: “هتروحوا مننا فين.. الرز هيفضل على الرف في الشركات دي لحد ما ينتهي صلاحيته وهيتم إعدامه”.

نرشح لك: من 100 لـ 300 جنيه.. كيف يتم صرف الدعم التمويني الاستثنائي؟

أشار إلى أن الأرز سلعة استراتيجية لا يمكن الاستغناء عنها، لافتا إلى أن مدة صلاحية الأرز عام واحد، موضحا أن الوزارة أتاحت فرصة للمزارعين لتوريد الأرز إلى المضارب، وهناك غرامة ألف جنيه بالإضافة إلى عدم زراعة أرز العام المقبل على من يمتنع من المزارعين عن توريد الأرز.

أوضح الشخص الذي يحتكر سلعة الأرز، أو يجمعها بدون تصريح من الجهات المختصة سيتم اعتبار الأرز مجهول المصدر ومصادرته واتخاذ الإجراءات القانونية، لافتا إلى أنهم لا يريدون توقيع أحكام على المزارعين، متمنيا أن يلتزموا جميعا بالقرارات.

أردف أن المحصول الموجود من ساعة الأرز كافي لهذا العام، موضحا أن وزارة التموين استلمت 40% من نسبة المحصول من المزارعين، موضحا: “الحسابات كلها مدروسة عندنا مش عملية عشوائية عشان واحد يقول الرز بـ 21 أو 22 جنيه هذا كلام غير مبرر وغير مقبول”.