محامي أسرة الطفل شنودة: جلسة عاجلة أمام القضاء الإداري خلال 15 يوما

قال نجيب جبرائيل، محامي أسرة الطفل شنودة، أنه تم اتخاذ خطوات جديدة في قضية الطفل شنودة، وذلك بإقامة دعوة أمام محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار وزارة التضامن الاجتماعي بإيداع الطفل لإحدى المؤسسات التابعة للوزارة وتسليمه لأهليته، والأمر الثاني بتغيير ديانته وإعادته لديانته الأصلية التي تم العثور عليها.

أضاف “جبرائيل” في حواره عبر زووم لبرنامج “حديث القاهرة” على فضائية “القاهرة والناس”، أنه تم التقدم بطلب للمستشار للمحامي العام لسماع الشهود في قضية الطفل شنودة، وتم فتح المحضر وطالبوا استماع لأحد الشهود الذي أقر بأن الطفل عُثر عليه في الكنيسة، والشاهد الآخر سيدلي بشهادته الأسبوع المقبل.

نرشح لك: والدة الطفل شنودة بالتبني باكية: “سيبوني امسح البلاط وأفضل مع ابني”

 

أردف: “أوردنا أدلة بأن الطفل شنودة وُجد داخل الكنيسة، والقضية إنسانية وليست دينية”، موضحًا أن عناصر الدعوة ستكون أمام القضاء وهو من يحدد، كما قدموا طلب مستعجل أمام القضاء الإداري وسيتم تحديد جلسة خلال 15 يومًا.

في سياق متصل، كان فاروق فوزي، صاحب قصة الطفل شنودة ووالده بالتبني، قد كشف عن أنهم وجدوا الطفل في دورة المياه في الكنيسة حينما كان عمره يوما واحدا، وسجل له شهادة ميلاد باسمه حتى لا يصاب بالضرر نفسيا حينما يصبح شابا كبيرا.
أضاف “فوزي” في لقاء ببرنامج “حديث القاهرة“، أن ابنه شنودة بعيد عنه منذ 8 شهور وبالتحديد 216 يوما هي فترة غياب شنودة عنهم حتى الآن، لافتا إلى أنه سلم ابنه بالتبني لدار الرعاية حتى لا تتضرر الكنيسة من تبنيه الطفل شنودة.

تابع: “في واحدة من أقاربي راحت عملت محضر وبلاغ في القسم وقالت إنه طفل مسلم عشان تهيج الناس عليا، وأنا خفت يحصل ضرر للكنيسة”، مشيرا إلى أن الطفل شنودة يعاني من حالة نفسية سيئة ويتابعه طبيب نفسي.
كما عبرت آمال ميخائيل، الأم البديلة للطفل شنودة، عن حزنها الشديد لفقدانها طفلها شنودة بعد إيداعه في دار للرعاية، قائلة: “أنا لقيت شنودة في الكنيسة وعمره كان يوم واحد، ولما أخذته فرحت بيه واتصلت بجوزي كلمته وخدناه من الكنيسة وفرحنا به وسميناه شنودة”.

أشارت “ميخائيل” إلى أنه بعد بلاغ أحد أقاربهم عن أن الطفل مسلم تلقت اتصال من مركز الشرطة لتسليم الطفل ثم استلموا منها الطفل وأوضعوه بدار رعاية للأطفال، وبكت قائلة: “قلت لهم في الدار سبوني امسح البلاط وأفضل معاه”.

وجهت آمال ميخائيل، رسالة إلى المسئولين في الدولة، قائلة: “نطلب من المسئولين والرئيس السيسي يتدخل في الأزمة، وأنا عملت ورق كفالة عشان نأخذ الطفل سواء مسلم أو مسيحي، وهو كل حياتنا واطلب من الرئيس بكلمة منه يحل المشكلة والطفل ذنبه ايه”.