لأول مرة.. إعلان "مثلية" بطلة كرتون "سكوبي دو"

أسماء مندور

تعرض جمهور كرتون “سكوبي دو” الشهير لصدمة عندما تم تقديم شخصية فيلما Velma، المسؤولة عن مكافحة الجريمة في كرتون “سكوبي دو” على أنها “مثلية”.

ظهرت فيلما في مقطع ترويجي قصير من فيلم “Trick or Treat Scooby-Doo”، وهي تتلعثم عاجزةً عن الكلام، بالإضافة إلى تبادل نظرات الإعجاب واحمرار وجهها خجلاً عند مقابلة إحدى الفتيات.

 

نرشح لك: أستاذ ذكورة: نتفليكس لا تستطيع تحويل طفل للمثلية الجنسية

 

في حين أن المقاطع الترويجية الرسمية للفيلم لم تتضمن في السابق أي تلميحات لهذا التوصيف الجنسي “الشاذ”، تعتبر تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها توضيح الميل الجنسي لشخصية فيلما على الشاشة.

على الرغم من صدمة الجمهور من ذلك الميل الغريب الشاذ، لكن التحقق الأخير من الحياة الجنسية لفيلما ليس مفاجئًا بالنسبة للكثيرين مثل المخرج جيمس غان، وتوني سيرفون، المنتج المشرف السابق على إنتاج سلسلة سكوبي دو.

بحسب تقرير الإندبندنت، كان المخرج والكاتب جيمس غان والمنتج توني سيرفون على دراية سابقة بالهوية الجنسية لشخصية فيلما، لكنهم قالوا إنهم لم يكونوا قادرين على عرضها رسميًا على الشاشة.

شارك جيمس غان تغريدة في عام 2020 قائلاً إنه حاول تقديم Velma على أنها مثلية في الأفلام، لكن الشركة المنتجة استمرت في إخفاء حقيقتها، واختارت بدلًا من ذلك تقديمها تدريجيًا على مراحل للجمهور.

الجدير بالذكر أن فيلم “Trick or Treat Scooby-Doo” من المقرر عرضه على منصة HBO Max في 16 أكتوبر الجاري، وهو من إخراج أودي هاريسون.