خبر

نور النبوي وحبيبة مرزوق يشاركان في ندوة للتعريف بالمبادرة العالمية للأمم المتحدة

شارك الممثل الشاب نور النبوي، ولاعبه الأولمبياد للجمباز الإيقاعي حبيبة مرزوق، سفيرا المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر “شباب بلد”، في ندوة بجامعة نيو جيزة بحضور طلاب من مختلف كليات الجامعة للتعريف بالمبادرة ودورها في تطوير قدرات ومهارات الشباب في مصر وتأهيلهم لسوق العمل.

عقدت الندوة يوم الإثنين 3 أكتوبر، وهي الأولى من نوعها التي يشارك بها سفراء لمبادرة “شباب بلد” في إطار جهود التواصل مع الشباب والتعريف بالمبادرة.

شارك الممثل الشاب نور النبوي، ولاعبه الأولمبياد للجمباز الإيقاعي حبيبة مرزوق، سفيرا المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر "شباب

وقال نور النبوي، الفائز مؤخرًا بجائزة أفضل ممثل صاعد خلال النسخة الأولى من مهرجان القاهرة الدرامي، إن مبادرة “شباب بلد”، التي أطلقت أثناء منتدى شباب العالم في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تطمح أن تكون المنصة الوطنية المستدامة للشباب و للشركاء متعددي الأطراف الذين يعملون معاً لضمان أن يكون الشباب في مصر الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا لهم فرص في التعليم و التعلم من خلال كسب المهارات اللازمة والتي تؤهلهم لسوق العمل وريادة الأعمال، وأن يكون لهم دور مشارك إيجابي في المجتمع بحلول عام 2030.

وأشار” النبوي”، الذي درس التمثيل والمسرح في كلية سانتا مونيكا وجامعة ولاية كاليفورنيا في نورثريدج بالولايات المتحدة، إلى أن عدد الشريحة العمرية التي تستهدفها المبادرة في مصر يصل إلى 28 مليون نسمة يشكلون 27 في المئة من عدد السكان.

وقال إن المبادرة تعمل على إقامة أول شراكة في مصر بين القطاعين العام والخاص والشباب Public-Private-Youth Partnership (PPYP) بهدف حشد الجهود وتوجيه اﻻستثمارات لتنميه مهارات الشباب.

وأضاف أن المبادرة تعمل من خلال خمسة محاور وهي التعليم، والتدريب ورفع المهارات، التعلم الرقمي، والتوظيف وريادة الأعمال، ومشاركة الشباب الإيجابية.

نرشح لك: 6 جوائز مصرية في منتدى الإعلام العربي.. تعرف عليها

ومن جانبها، قالت حبيبة مرزوق، طالبة الطب البشري الفائزة بالعديد من الميداليات الذهبية في بطولات وطنية ودولية للجمباز الإيقاعي، إن منصب سفير مبادرة “شباب بلد” هو منصب هام لنا وإن المبادرة لها الآن 10 سفراء من شباب نجوم الفن والرياضة، لكن كل شاب فى مصر هو أيضا سفير للمبادرة التي تهدف إلى مساعده الشباب للانتقال من مرحلة التعلم إلى مرحلة الكسب عن طريق تنمية المهارات لما يتطلبه سوق العمل.
.
وأضافت حبيبة مرزوق، أن مبادرة “شباب بلد” تقدم الفرص للجميع دون استثناء. ودعت الشباب إلى اﻻستفادة من الفرص التي تتيحها المبادرة، وقالت “من المهم جداً المشاركة وانتهاز هذه الفرصة لإعادة تشكيل مستقبلك ودورك في البلد وأن تكون جزءًا لا يتجزأ من هذا الجهد العالمي”.

وأشارت إلى اإمكانية المشاركة من خلال موقع المبادرة والذي سيتم الإعلان عنه قريبا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock