بعد تخفيض الضرائب في بريطانيا.. زيادة راتب محمد صلاح مع ليفربول

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن المكاسب المالية التي سيحققها نجوم كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول، بعد أن كشفت الحكومة في إنجلترا عن خفض أعلى معدل للضرائب من 45 إلى 40 في المائة، وهو ما سيؤثر على دخل لاعبي البريمييرليج.

وكان كواسي كواتينج، وزير المالية البريطاني، أعلن توحيد شرائح الضرائب عند 40% لمرتفعي الدخل، بدلا من 45%.

نرشح لك: “تايمز”.. محمد صلاح ضمن الأكثر تبرعا للأعمال الخيرية في العالم

ووفقا لصحيفة “التايمز” البريطانية فأكبر المستفيدين من التخفيضات الموضحة في الميزانية المصغرة للمستشار كواسي كوارتنج، هو كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، الذى يقال إنه يربح 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا فى أولد ترافورد.

وتعني التخفيضات الأخيرة التي أجرتها الحكومة أن هذا الرقم من المتوقع أن ينخفض بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني في المستقبل.

كما يدعي كيران ماجواير، مؤلف كتاب “تمويل كرة القدم”، أن قائد منتخب البرتغال سيكسب أكثر من مليون جنيه إسترليني من صافي الدخل الإضافي نتيجة للتغييرات قائلا: “سيزيد كريستيانو رونالدو راتبه بنحو 1.3 مليون جنيه إسترلينى على مدار 12 شهرًا”.

وأوضح كيران ماجواير أن محمد صلاح، الذى يتقاضى نفس الراتب الذى يتقاضاه رونالدو في ليفربول، سيحصل أيضًا على 1.3 مليون جنيه إسترليني إضافي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

ويحصل لاعب خط وسط مانشستر سيتي كيفين دى بروين على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يعني أنه سيحصل على 924 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا بسبب التخفيضات.

كما يحصل زميله الجديد إيرلينج هالاند وحارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا على 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ويعملان بمبلغ 900 ألف جنيه إسترليني إضافي مع معدل ضرائب بنسبة 40 في المائة.

ويمكن أن يوقع هاري كين مهاجم توتنهام عقدا قيمته 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، زيادة سنوية قدرها 480 ألف جنيه إسترليني إذا ظل على نفس الشروط.

ويُعتقد أن صافي رواتب لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز سيرتفع الآن بنحو 240 ألف جنيه إسترلينى سنويًا، مما يجعل دوري الدرجة الأولى فى إنجلترا وجهة أكثر جاذبية للمواهب الخارجية.

ووفقًا لبحث أجرى في بريطانيا فقد دفع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز 1.4 مليار جنيه إسترليني كضرائب مباشرة طوال موسم 2019 ــ 20.