محمد شاهين: أحب الأدوار المركبة.. وهذا شرط عودتي لـ"الكبير أوي"

محمد هيثم محمد شاهين

ما بين الطيبة والشر، والتعاطف وعدم القبول، استطاع الفنان محمد شاهين، التنقل بين تلك الصفات بشخصيات متعددة بسهولة ويسر، إذ قدم شخصية “قدري” في مسلسل “سوتس بالعربي”، الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، وهي الشخصية التي قد يراها البعض أنها شريرة ولا يتقبلونها، والبعض الآخر ينظر له على أنه شخص طيب ولكنه كان يبحث عن قليل من الإنصاف.

ومن ثم قدم “شاهين” شخصية “أيمن” في مسلسل “الليلة واللي فيها”، الذي عرض على منصة “شاهد“، والمكون من 6 حلقات، وهو شخص طيب، يحب زوجته وأولاده، ويريد أن يمارس معهم الحياة الطبيعية، بالإضافة إلى شخصية “خالد” في مسلسل “موضوع عائلي” وهي قد تختلف عن الشخصيتين السابقتين.

نرشح لك: محمد شاهين يعبر عن خوفه من الأدوار المقبلة بسبب نجاح “سوتس بالعربي”

إعلام دوت كوم“، حاور الفنان محمد شاهين، عن شخصيته في مسلسل “الليلة واللي فيها”، وما إذا كان متخوفا من فكرة المسلسل التي يعتقد البعض أنها جريئة، ورأيه في اختيار مغني الراب ابيوسف لشخصية “حاتم”، وكذلك عن شخصية “قدري” في مسلسل “سوتس بالعربي”، وأيضا عن تطور شخصية “خالد” في الجزء الثاني من مسلسل “موضوع عائلي”، وجاءت تصريحاته كالتالي:

1- عندما أرسل لي المخرج هاني خليفة سيناريو مسلسل “الليلة واللي فيها” انبهرت به، وقولت حينها يجب أن أقدم هذا العمل، لأنه يحتوي على الإثارة والتشويق.

2- تصوير المسلسل تأخر لبناء الديكور، ولأن بعض المشاركين في المسلسل كانوا يحصلون على دورات تدريبية في التمثيل، ولعدم توافق المواعيد بين الفنانين.

3- كنت أتمنى العمل مع المخرج هاني خليفة منذ زمن طويل، وأتيحت لي فرصتان للعمل معه من قبل ولكن لم يحالفني الحظ، فحالفني الحظ في هذه المرة وتعلمت منه الكثير، ولكن أكثر شيئا تعلمته هو أن أكون صادقا أكثر في تقديم الشخصية.

4- قمنا بتصوير مسلسل “الليلة واللي فيها” منذ عام تقريبا، قبل مسلسل “سوتس بالعربي” ولكن تم عرضه بعد “سوتس بالعربي” وهذا شيء جيد، لأن الشخصيتين مختلفتان عن بعضهما البعض تماما، ومن قبلهم شخصية “خالد”، في مسلسل “موضوع عائلي” فهي مختلفة عنهم أيضا.

5- فكرة العمل جريئة، وجراءتها تكمن في كونها لم تطرح من قبل، ولكن لا توجد مشاهد خاشة لحياء أي شخص، والفكرة تطرح لمعالجة الأمر ولم يكن لدي تخوف في تقديم هذا العمل، وهذه الشخصيات موجودة في المجتمع.

6- الخيانة موجودة في جميع المجتمعات، ويجب تسليط الضوء على تلك الأمور، حتى يحذر الناس منها ويجب على الشخص الذي يعاني من مشكلات نفسية أن يذهب للطبيب ليعالح نفسه.

7- شخصية “أيمن” في مسلسل “الليلة واللي فيها”، لم تكن تعاني من أي أمراض نفسية، وإذا كان يعاني من أي أمراض كنت سأذهب للطبيب لمعرفة تفاصيل هذا المرض ودراسته.

8- “أيمن” شخص طبيعي جدا، فهو شاب طموح عمل كثيرا، ومجتهد في عمله، وأراد الزواج والاستقرار، وأن تكون حياته الزوجية على ما يرام، وكل شيء في حياته كان مستقرا فيما عدا علاقة والدته بزوجتهط وعلاقته هو بزوجته، فلديهم العديد من المشكلات.

9- أحب الأدوار المركبة، ولكن “أيمن” ليس بشخصية مركبة أو معقدة ولكنه شخصية لها ملامح معينة، وأسلوب وطريقة تعامل، وأحب تقديم الشخصيات غير المتوقعة والتي لا تتشابه مع شخصيتي في الحقيقة.

10- نهاية المسلسل عظيمة، لأن كل شخص بعدما يري نهاية المسلسل يفكر فيما سيحدث بعد ذلك، وطوال الأحداث يظل المشاهد يفكر في عقاب شخصية “رشا” في المسلسل، فالتفكير فيما سيحدث بعد ما يميز نهاية المسلسل.

11- كون المسلسل 6 حلقات هو أمر جيد جدا، لأن الحلقات إذا كانت أكثر من ذلك ستكون الأحداث مملة، وإذا كانت الحلقات أقل من ذلك، لن تكون هناك فرصة جيدة لسرد الأحداث، لذا أعتقد أن عدد الحلقات مناسب جدا.

12- المخرج هاني خليفة هو من اختار مغني الراب ابيوسف لتقديم شخصية “حاتم”، وهو اختيار عظيم وجيد جدا، وأنا أحب الأغاني التي يقدمها لأنه يتحدث عن أشياء حقيقية.

13- شخصيتي في الجزء الثاني من مسلسل “موضوع عائلي” ستستكمل ما حدث في الجزء الأول من مواقف ومشكلات، وهناك تطور جيد للشخصية في الجزء الثاني، فالسيناريو مكتوب بشكل جيد.

14- عدم مشاركتي في مسلسل “الكبير أوي 6” لأني كنت متواجدا في مسلسل “سوتس بالعربي” وإذا عرض عليّ المشاركة في المسلسل سأوافق بكل تأكيد إذا كان هناك تطور لشخصية “توماس” في المسلسل.

15- هناك جزء ثاني من مسلسل “سوتس بالعربي” ولكنه لن يقدم الموسم المقبل.

16- أشارك في فيلم “وش لوش” وهو اسم مؤقت، مع محمد ممدوح، وأمنية خليل، وإخراج وليد الخلفاوي.

محمد شاهين