شاشة

مصور واقعة طريق السويس: الشاب لم يكن في وعيه وكان برفقته شخص آخر

سالي فراج

قال أحمد يوسف، مصور واقعة قيادة شاب سيارة وبابها مفتوح بطريق السويس، إن الموقف حدث الساعة 9 ونصف صباح اليوم على طريق السويس، لافتا إلى وجود سيارة شرطة تطارده.

أضاف “يوسف” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “mbc مصر”، أن السيارات ظلت تحاول أن توقفه ولكنها فشلت في البداية. متابعا: “فضل مكمل زي ما هو لغاية ما راح عند الكارتة قلنا هنمسكه فكسر حاجز الحديد وكمل وفضل ماشي، وفضلنا نطارده لحد ما كان فيه مقطورة ماشية حاولت توقفه”.

 

نرشح لك: النائب العام يأمر بحبس قـائد السيارة المتسببة في حـادث عـلى طريق السـويس

أشار إلى أن سائق المقطورة الذي اصطدم به لم يظهر مرة أخرى على الطريق بعد محاولته إيقاف سائق السيارة الأخرى. مشيرا إلى أن سيارة الشرطة تقدمت حتى تمنع أي سيارة من العبور ومحاولة إيقاف السيارة، مشيرا إلى أن أحد المواطنين نجح في حجزه ومنعه من السير.

أكد على أنه لم يكن في وعيه وألقت الشرطة القبض عليه، بعدما استطاعت إنقاذه من إيدي المواطنين الذين أمسكوا به على الطريق. مردفا: “لولا الناس حاشت عنه كان ممكن يموت.. ولما الشرطة جت كان فاقد الوعي، ونقلته على جنب الطريق وبعدين أخدته”. موضحا أن الشاب كان برفقته رجل آخر في السيارة وتقترب أعمارهم من الأربعين.

 

في نفس السياق أمـر المستشار النـائب العام بحبس المُـتـّهم المتسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين في حـادث بطريق السويس العام، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

كانت النيابة العامة قـد تلقت يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري إخـطارًا من الشرطة يُفيد ضبط أحـد الأشخـاص لقيادته سيارتَه عـلى نحو يُعرّض الآخرين للخطر، واعتراضِهِ طريق السيارات المارّة، مِمّا نتج عنهُ تلفيات بإحداها، فضًلا عن ضبط مواد كحوليّة ومخدّرة بحوزتِهِ، وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي أنه بإجراء تحليل للمتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور.

وقد استمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزتِهِ على قرص لعقار مخدّر ومواد كحولية.

وباستجواب المتهم أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة، كما أمرت المحكمة المختصة بالنظر في أمر المتهم اليوم باستمرار حبسه خمسة عشر يومًا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock