بعد 70 عاما.. واشنطن بوست تلغي عددها الأسبوعي المطبوع

أسماء مندور

أعلنت صحيفة واشنطن بوست عن إغلاق قسم Outlook في الجريدة، وهو العدد المطبوع الذي يتضمن التعليقات والتحليلات الصادر أسبوعيًا من هذه الصحيفة لما يقرب من 70 عامًا، منذ إفتتاحه في 19 ديسمبر 1954.

أبلغت صحيفة واشنطن بوست المشتركين عبر البريد الإلكتروني أن المقالات والتحليلات التي تظهر في عدد Outlook سيتم العثور عليها الآن حصريًا في القسم Opinions وعلى الإنترنت.

نرشح لك: أكبر عملية أمنية في تاريخ بريطانيا الحديثة.. أرقام هامة في جنازة إليزابيث

 

أشارت أيضًا إلى أن القرار يتناسب مع المهمة التي تبناها القسم في نهاية المطاف من خلال التحليل والنقد والتعبير والبحث عن أصوات غير مسموعة، وربما مساعدة قراء الصحيفة على تناول العالم من منظور آخر.

في تقريرها، أفادت واشنطن بوست أن هذا العدد الأسبوعي كان يسعى لتقديم مزيج من التقارير المهمة والآراء التي تستحق الجدل حولها والأحداث والأفكار الجديدة التي لم تكن لتجد طريقها إلى الجريدة لولا ذلك، وهو ما أنتج أجيالًا مستنيرة من قراء المطبوعات.

في ذات السياق، توجه محررو Outlook بالشكر لقراء العدد المطبوع من صحيفة واشنطن بوست الذين كانوا سببًا أساسيًا لاستمرار إصداره طوال كل تلك السنوات، مؤكدين على فخرهم بما أنجزوه، ومحاولتهم لإكمال المهمة المنوطة بهم.

أفاد التقرير أيضًا أنه بعد سنوات من تراجع الإيرادات والتداول، بدأ التحول الاقتصادي مرة أخرى في صحيفة واشنطن بوست يأخذ منحى مختلف، حيث تضاعف عدد موظفي الصحيفة منذ أن اشتراها جيف بيزوس، مؤسس أمازون، في عام 2013.

يُشار إلى أن واشنطن بوست افتتحت كذلك مكاتب جديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم، حيث تسمح مراكز التحرير في لندن وسيول للمؤسسة بالعمل كخدمة إخبارية عالمية، وتحديث الأخبار والصور ومقاطع الفيديو باستمرار.