خالد الجندي: الفتن أخطر من عبادة الأصنام

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرد على من يتطاولون على النبي صلى الله عليه وسلم مهمة العلماء، لأن المجتمع لا يحتاج إلى الفتن وإثارة مشكلات قديمة، موضحا أن القرآن الكريم يرد على مثل هؤلاء فقد قال تعالى (وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ).

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc“، أن الشيطان يختبئ في الفتن، مستدلا بحديث الفتن نائمة لعن الله من أيقظها، لافتا: “تلاقي واحد جايب مقطع فيديو بقاله أكتر من سنتين لشتيمة بين واحد وواحد ويعيدها تاني كل ما وسيلة تستجد ينزل عليها تاني”.

نرشح لك: خالد الجندي يدافع عن شيخ الأزهر: عايزين نحاوطه بأيدينا ورموشنا

أشار: “كل ده عشان يهيج الناس عشان يسخن الناس ويولع في الناس، فلان قال على فلان كذا والكلمة تكون متقاله من 20 سنة.. لما تسمع كلام بيتقال على حد خليك مقبرة لهذا الكلام ربنا بيبغض نقل الكلام حتى لو كنت على صدق.. الفتن أخطر في المجتمع من عبادة الأصنام، يعني تفتيت المجتمع وزعزعة استقرار ووحدة المجتمع أخطر من عبادة الأصنام”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.

خالد الجندي