أشرف زكي: النقابة مش دورها تشغيل الأعضاء

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه لا يوجد نقابة مسؤولة عن عمل أعضائها، كذلك نقابة المهن التمثيلية فهي غير مسؤولة عن عمل أعضائها.

أضاف “زكي” خلال حواره في برنامج “الحكاية إيه” المذاع عبر شاشة “الشمس”، أن النقابة كان لديها منافذ مثل “صوت القاهرة”، و”مدينة الإنتاج الإعلامي”، و”قطاع الإنتاج التلفزيوني”، و”قطاع التلفزيون”، بالإضافة إلى الأعمال التاريخية والدينية، والإذاعة المصرية، فكل هذه المجالات كانت تتسع لأشخاص كثيرة، ولكنها ليست موجودة الآن، لذلك حدثت أزمة.

نرشح لك: سبب تعاقد نقابة الممثلين مع شركة لتنظيم الجنازات

أوضح: “في ناس كتير بيوتها كانت مفتوحة من الإذاعة، لما كل الحاجات مبقتش موجودة حصل أزمة عندنا، إلى أن جاءت الشركة المتحدة وبدأت ترتب الورق من جديد، وفتحت الباب لمنتجين جداد، والسنة دي سنشهد عودة المسلسل التاريخي والديني وأعمال كتير، مبقاش الموسم موسم رمضان”.

أشار: “دا هيدي فرصة لقطاع كبير أنه يشتغل.. الفنانين اللي مش واخدين المكانة التي تليق بهم في حجم العمل دلوقتي إحنا مش مختلفين، إحنا متبنيين هذه الجزئية وشغالين عليها، ولكن الأعمال اللي بتتعمل بيبقى عدد ممثلينها قليلين”.

كانت نقابة المهن التمثيلية، قد قدمت الدعم لشركة العدل جروب، بعد نشوب حريق في استوديوهاتها بمنطقة شبرامنت منذ يومين.

نشرت النقابة بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، :”باسمي وباسم مجلس نقابة المهن التمثيلية، وجموع فناني مصر، نساندكم وندعمكم كل أفراد عائلة العدل، في مصابكم الذي هو مصابنا جميعًا”.

أضاف البيان: “عائلة عريقة ذو تاريخ كبير في الأعمال الفنية الكبيرة التي أمتعت المشاهد المصري والعربي بما تقدمه من أعمال”.

استكمل البيان: “نساندكم وكلنا ثقة في قدراتهم على النهوض بتضافر الجهود، والعمل المتواصل، والصدق في إعادة إبداعاتكم التي تقدمونها في هذا البناء المؤسسي الكبير الذي ساهم في مسيرة الحياة الفنية والتلفزيونية على مر العصور”.