لطيفة: 9 سنوات محرومة من الغناء في تونس

لطيفة
هدير عبد الوهاب

أعربت الفنانة لطيفة عن حزنها بسبب استبعادها عمدًا من مهرجان “قرطاج” منذ 9 سنوات وحتى الآن، من قبل مسؤولين في وزارة الثقافة التونسية.

قالت “لطيفة” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح العربية” المُذاع عبر شاشة “العربية”، اليوم الخميس، إن اختلاف التوجهات، والأفكار لهؤلاء المسؤولين، هو سبب حرمانها من الغناء في بلادها، مؤكدة على أنها تحب الغناء فقط وليس لها أي توجهات آخرى.

نرشح لك: بسبب وفاة والدها خلاله..لطيفة: بخاف من شهر رمضان

أردفت: “بعض الناس للأسف مازالوا مسيطرين على وزارة الثقافة في تونس، هؤلاء الناس بيحربوا فيا من 2011، 9 سنين وأنا محرومة أغني في بلادي، كل لما أجي أغني في المهرجانات يجوا في أخر وقت يشيلوني لإن هما إللي قاعدين في الكراسي، ولازالوا ليهم أفكارهم بشكل آخر مايعجبهمش توجه لطيفة وأنا للأسف ما عندي حتى توجه غير أنا بحب بلادي وبحب شعبي”.

وكانت الفنانة لطيفة قد علقت على إلغاء حفلها ضمن مهرجان “قرطاج” بتونس، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحدث بها هذا الأمر، وأنها لم تتمكن من إقامة حفلات في تونس باستثناء حفلة عام 2019 ‏بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء التونسي.

قالت: “للأسف وزارة الثقافة ‏التونسية محكومة بأعضاء حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وهم يعتبرونني عدو ‏لهم، ويصفوني بأنني مطربة النظام الانقلابي، نظرا لدعمي النظام المصري والرئيس عبد الفتاح ‏السيسي”. متابعة: “منذ غنائي أمام الرئيس السيسي في مصر وهم يحاربوني في بلدي تونس، ‏التي أعشقها وأتمنى الغناء لجمهوري هناك”.‏

أردفت: “على رئيس الجمهورية قيس سعيد أن يتدخل وينقذ القوى الناعمة التونسية من أيدي ‏هؤلاء، لأن الوضع الفني والثقافي التونسي أصبح في غاية السوء، وهناك الكثير من الفنانين في ‏مجالات مختلفة سواء سينما أو طرب أو دراما، حققوا نجاحا كبيرا باسم بلدهم في الخارج، ولكن ‏للأسف يتم تهميشهم داخل تونس من أعضاء حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين”.‏