مصطفى حسني: الانتحار من أكبر الكبائر في الدين

مصطفى حسني عن الانتحار
شدوى ممدوح

أجاب الداعية الإسلامي مصطفى حسني، على سؤال إحدى المتابعات جاء فيه: “ليه الانتحار حرام؟ أنا بحب ربنا بس مش قادرة أتعايش مع اللي حواليا“.

قال “حسني“ في فيديو نشره على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“، إن الدنيا ما زالت بخير حتى لو لم يُرزق الإنسان بمقابلة أشخاص طيبين، مشيرا إلى أنه يجب على الفرد البحث جيدا حوله لأنه سيجدهم.

نرشح لك: استشاري طب نفسي: مشروع قانون تجريم الانتحار يعرض المريض النفسي لإيذاء نفسه


تابع “حسني“ ردا على المتابعة أن هناك الكثير من الناس يحبونها و يتمنون بقائها، مشيرا إلى أن رسول الله هو أكثر من يحبها، لافتاً: “لو صليتي على النبي في يوم مرة الملايكة هتروح تقوله إنك صليتي عليه فيرد عليكي السلام “.

أردف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: (تُعرض علي أعمالكم يوم الخميس فما وجدت من خير أحمد الله لكم وما وجدت من شر أستغفر الله لكم)، لافتا إلى أن هذا الحديث مصداق لقول الله عز وجل: ( وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ).

أضاف “حسني“: “سيدنا النبي ما يحبكيش تنتحري وقبل سيدنا النبي ربنا سبحانه وتعالى لأنه بيحبك، والانتحار من أكبر الكبائر عندنا في ديننا ومن أكتر الأعمال السيئة اللي فيها وعيد وتهديد بضياع الأخرة، والدنيا لسه فيها خير سيدنا النبي قال الخير في وفي أمتي إلى يوم القيامة“.

اختتم “حسني“ حديثه بنُصح المتابعة على إيجاد حل لمشاكلها وعدم التسرع في إنهاء حياتها لأنه أمر في يد الله فقط.

مصطفى حسني
مصطفى حسني: الانتحار من أكبر الكبائر في الدين