وفاة نادر دياب أشهر مذيعي النشرة الإخبارية

شدوى ممدوح

توفي الإعلامي نادر دياب، أحد أبرز مُذيعي ومقدمي النشرات الإخبارية بالتليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء.

ونعى عدد من الإعلاميين، عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، الإعلامي نادر دياب، وكان من بينهم الإعلامي محمد عبده بدوي، والذي كتب: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. الأستاذ والإعلامي القدير وقارئ النشرات الفريد أ.نادر دياب في ذمة الله، كان أستاذاً بمعنى الكلمة وإنساناً نبيلاً .. لا يبخل على أحد بخبرته المميزة في العمل الإخباري، وبحكاياته المبهجة عن رحلته ومسيرته في الحياة“.

مضيفا: “لا يقابلك إلا بابتسامة طيبة لا تفارق وجهه، تشع ألفةً ومحبةً ونوراً على كل من حوله.. لم أره إلا بشوشاً ومحباً، ومتفائلاً، ومقبلاً على الحياة.. خالص العزاء لأسرته الكريمة، وللزملاء في ماسبيرو ومحبيه وكل تلامذته
ألف رحمة ونور“.


قدم نادر دياب، برنامج “أنباء وصحف“، بجانب الإعلامية ميرفت رجب، ثم نُقل إلى وزارة الحكم المحلي، وكان مقدمي البرنامج يستعرضون ما تتناوله الصحف من أخبار، وتحقيقات، وتحليلات سياسية.

كما قدم “دياب“ العديد من نشرات الأخبار، عبر شاشة التليفزيون المصري، وعرف بطلة مختلفة وصوت جهور، وكان من إحدى العلامات المهمة فى قراءة نشرة التاسعة، على مدار سنوات طويلة في التليفزيون المصري.

وقدم أيضًا برنامج مساحة للرأى، على شاشة التليفزيون المصري، وناقش خلاله العديد من القضايا الهامة بعرض الرأى والرأى الآخر.