أحمد موسى عن فريد الديب: لم يعتذر عن الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المحامي فريد الديب لم يعتذر عن الدفاع عن الطالب محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف. 

وقال “موسى” خلال تقديمه لبرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، إن فريد الديب أخبره بأنه لن يتقاضى أتعابًا من أجل الدفاع عن المتهم. 

 

نرشح لك: وفاة الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي شريف عامر

 

وكشف أن “الديب” يكتب مذكرة الطعن على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإعدام محمد عادل، أمام محكمة النقض، فقط لا غير، لافتا إلى أن الحيثيات والأسباب الخاصة بالحكم مكتوبة بمنتهى الحرفية، لكن بخبرة الديب وتاريخه رأى بعض الأمور التي تساعده في التقدم بمذكرة لمحكمة النقض.

وأضاف: “الرجل مكلف من أسرة القاتل ولن يتقاضى أتعابًا، سيبوا الراجل في حاله، ربنا يديله الصحة، من الناس اللي مغيرش مواقفه أبدا، عند المواقف تجد فريد الديب، وممتن لهذا الرجل لأنه قدم كل شيء ولم يتقاض مني أي مليم ولم يتأخر، ويذهب إلى المحكمة ولم يقصر في أي وقت”

وأصدرت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، حيثيات حكمها بالإعدام شنقا على المتهم محمد عادل، قاتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف.
وكانت المحكمة قد أصدرت في 6 يوليو الجاري، حكمها المذكور، بعد 16 يوما فقط على وقوع الجريمة التي هزت مصر والوطن العربي، في واحدة من أسرع القضايا بتاريخ القضاء المصري.