أفلام أعلن عنها محمد رمضان ولم تكتمل.. ما مصير عالزيرو؟

رباب طلعت

أعلن الفنان محمد رمضان الأسبوع المنصرم تحضيره للعودة إلى السينما بفيلم جديد اسمه “عالزيرو”، حيث يغيب “رمضان” عن شباك التذاكر منذ آخر أفلامه “الكنز 2″ عام 2019 مع الفنان محمد سعد، و”الديزل” آخر بطولاته المطلقة في السينما عام 2018.

رمضان كان قد أعلن كثيرًا عن تحضيره لعدد من الأفلام، خلال السنوات الماضية منذ عام 2016 إلى 2022، إلا أن أغلبها لم يخرج للنور، حيث اقتصر اهتمامه على الحفلات والدراما، مما يثير تساؤلات حول مصير مشروع فيلم “عالزيرو” المعلن عنه مؤخرًا، هل يتم حفظه كسابقيه أم أنه سيكتمل؟

نرشح لك: أين كان أبطال “ريفو” في التسعينيات؟

انشغال رمضان، ووقف الرقابة، واعتذار أحد أطراف العمل، أسباب مختلفة كانت وراء توقف تلك المشاريع، وبعضها أيضًا لم يكن له سببًا واضحَا، وفيما يلي أبرزها:

نمبر وان – 2022
حيث كان آخر الأفلام التي توقفت مؤخرًا، في بداية 2022 هو “نمبر وان”، الذي انتشرت أخبار عن مشاركة ممثلين أجانب فيه وتصويره في عدد من الدول الأجنبية، والفيلم كان يتناول من خلاله رياضة الـ MMA، وكان العمل من تأليف أحمد عادل وإخراج ياسر سامي، ولم يتم كشف سبب توقفه.

أحمس -2021
في 2021 وبعد وقف مسلسل “الملك” للفنان عمرو يوسف، أعلن محمد رمضان عن تصويره فيلم يحمل اسم “أحمس”، حيث تحمس له بعد تصريحات خبير الآثار زاهي حواس بأن ملامح “رمضان” هي الأقرب للملك الفرعوني، وانتشرت أقاويل أن المخرج شريف عرفة سيخرج العمل، وهو ما نفاه الأخير، ولم يتم الإعلان عن أي شيء بعد ذلك له علاقة بالعمل.

شبح النيل – 2019
وفي 2019 أعلن محمد رمضان عن فيلم “شبح النيل”، ثم أعلن المؤلف محمد ناير عن توقفه بسبب انشغال رمضان وانشغال المخرج في أكثر من عمل.

أفلام مع طارق العريان
أعلن “رمضان” عن أعمال فنية تجمعه بالمنتج طارق العريان، ولم يعلن اسم أي أحد منهم وكان أبرهما في 2018 و2021، حيث انتشرت صور له مع المنتج أثناء توقيع العقد، ولم يتم الإعلان عن أية تفاصيل بعد ذلك، أو كشف ما كان العمل قائم أم توقف.

رجالة حمزة – 2019
وفي 2019 كان الفيلم الأبرز والمنتظر لمحمد رمضان هو فيلم “رجالة حمزة” الذي يجمعه مع الفنان ماجد الكدواني، والذي سرعان ما تم الإعلان عن توقف تصويره بسبب عدم استقرار الأبطال والمخرج، وارتباط الجميع بأعمال أخرى.

خط الصعيد – 2019
في 2019 أيضًا كان هناك إعلان عن فيلم “خط الصعيد”، حيث انتشرت أنباء عن تعاقده مع المنتج اللبناني صبحي سنان، وانتشرت صورًا أيضًا لهما سويًا، مع آل دياب، حيث كان من المنتظر كتابتهما وإخراجهما للعمل، ولم يظهر للنور أيضًا.

مو – 2018
أعلن محمد رمضان عن فيلم مو أيضًا في 2018، وأشار إلى أنها قصة بطل رياضي يحترف في الخارج، ولكنه لم يعلن تفاصيل، وفي 2019 في لقاء تلفزيوني قال إن الفيلم ذو ميزانية ضخمة وإنتاج شركة سينرجي، واختفى المشروع أيضًا.

بطل عادي 2018- 2022
الحديث عن فيلم بطل عادي بدأ منذ عام 2018، دون تفاصيل، ثم عاد الاسم يتردد مرة أخرى، حيث كشف الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست عن كتابته للفيلم الذي يجمعه برمضان، ويروي قصة مواطن مصري بسيط، وعن سبب اختفاء العمل، نشرت بوابة الشروق الإلكترونية، خبرًا في 2021 عن صدور حكم قضائي ضد محمد رمضان بسبب تهربه من تصوير العمل منذ عام 2018، وألزمته بدفع 500 ألف جنيهًا مقدم العمل الذي حصل عليه من الشركة بالإضافة إلى 12 مليون جنيًا قيمة التعويض الاتفاقي المنصوص عليه بعقد الاتفاق سند التداعي، وألزمته بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

بطل العالم – 2017
تم الإعلان الأول عنه في 2017 ثم صرح المؤلف محمد عبدالمعطي في 2018، أنه بعد انتهاء فيلم الديزل، سوف يبدأ “رمضان” في تصوير فيلم “بطل العالم”، والذي تأجل البدء فيه لانشغال رمضان في أعمال أخرى، ولم يتم كشف سبب توقفه.

فيلم عن رفاعي الدسوقي – 2016

منذ النجاح الكبير الذي حققته شخصية “رفاعي الدسوقي” الذي قدمها محمد رمضان في “الأسطورة”، أعلن أكثر من مرة عن تناولها في فيلم سينمائي، ولم يظهر للنور أيضًا.