عبد العزيز الجبالي عريس "وش وضهر": مشهد الفرح أجمل وأصعب مشاهد المسلسل

عبد العزيز الجبالي عريس وش وضهر
سالي فراج

مسلسل “وش وضهر” الذي بدأ عرضه يوم 27 يونيو الماضي، على منصة “شاهد vip”، وتدور أحداثه حول “جلال” الذي يقوم بدوره الفنان إياد نصار، حيث يقرر التمرد على حياته وبدء حياة جديدة، ويتحول من أمين مخازن في شركة أدوية إلى دكتور للفقراء في بلد لا يعرفه فيها أحد.

عبد العزيز الجبالي عريس وش وضهر

استطاع العمل المكون من 10 حلقات وتم عرض 8 حلقات منه حتى الآن أن ينال استحسان المشاهدين، وهو من إخراج مريم أبو عوف، وتأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أحمد بدوي وشادي عبد الله، كما أنه ضم عدد آخر من النجوم والاهتمام بإبراز جيل جديد من الشباب وكان من بينهم الفنان الشاب عبد العزيز الجبالي، الذي قام بدور “عبد العزيز”، وتعتبر أولى تجاربه الفنية.

عن كواليس التحضير للشخصية، والتعاون مع المخرجة مريم أبو عوف، وترشيحه للدور كان للجبالي هذه التصريحات لإعلام دوت كوم:

1- الذي قام بترشيحي للمسلسل هو الكاستينج دايركتور مودي شاهين من خلال مكتب داير، والمسلسل يعتبر أولى أعمالي الفنية الدرامية ولكني في الأساس ممثل مسرحي، قدمت قبل ذلك عروضًا ثقافية بجامعة طنطا في مهرجان إبداع، وعروض جماهيرية أخرى لمدة 4 سنوات.

نرشح لك: كشفت عن “ريفرنس” الراقصة.. ثراء جبيل: “هبة” شخصية متعددة الأبعاد ولا أحب المكياج

2- قمت بالتحضير للشخصية حسب وصف كريم مدحت المخرج المنفذ، وذلك من خلال الأشخاص الحقيقية من حولنا لأنني في الأساس أسكن في قرية، غير أن مشهد الفرح قمت بعمل بحث دقيق عن أفراح فترة الألفينيات حتى استطيع أداء المشهد بدقة.

وش وضهر

3- لوكيشنات العمل حقيقية ومن مدينة طنطا، وكذلك منزل والدة ضحى، ومن مميزات المخرجة مريم أبو عوف ميلها للواقعية، وتجربتي معها كانت أكثر من رائعة، لأنها تستطيع أن تطمئن الممثل، وأقرب شخص لي في داخل كواليس العمل كان الفنان محمود علامة الذي قام بدور “أونسي”.

4- مشهد الفرح كان صعب على مستوى التصوير وليس التحضير لأن الطقس كان باردا والتصوير استمر للساعة 8 صباحا، يعتبر من أجمل مشاهد المسلسل، وظهور عبدالعزيز بشخصية طيبة وساذجة جدا لأنها من أهم صفاته.

5- إسلام ابراهيم من الأشخاص اللطيفة جدا، بجانب دمه الخفيف لديه قبول كبير، وأنا أتابع أعماله منذ أول موسم في “Saturday night live بالعربي”.

عبد العزيز الجبالي عريس وش وضهر

6- أقوم بالتحضير لإطلاق ألبوم قصائد باللغة العامية تحت اسم “نقوش” من إنتاج شركة “Art Studio” في مدينة طنطا خاصة وأن الجمهور يميل للمزيكا.

7- أفضل التمثيل عن الشعر ولكني لا أميل لفكرة التخيير بين شيئين خاصة في المجال الفني، لأن المجالات تدعم بعضها، ولا أعترف بجملة تعدد المواهب فكل شخص يحاول الإجتهاد والتوفيق والنتيجة بيد الله.