خالد الجندي: ليست الكلاب فقط تمنع الملائكة من دخول البيوت!

شروق عبد الحميد

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك أمور كثيرة غير الكلاب لا تُدخل الملائكةَ البيت.

أوضح “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون“، المُذاع على قناة”dmc”، اليوم السبت، أن الكلاب ليست فقط هي التي تمنع دخول الملائكة البيت، بل هناك أمور كثيرة جدا منها ترك الصلاة، ومشاهدة الأفلام الإباحية، والخلافات الزوجية والخصام بين أفراد الأسرة، والبيوت التي تحتوي على بار وخمور.

نرشح لك: خالد الجندي: عدم إجبار الشيوخ لبناتهم على ارتداء الحجاب من سماحة الإسلام

 

أشار إلى أن ضرورة البحث عن الأمور التي تمنع دخول الملائكة، متابعا: “ابحثوا عن بيت خلا منه الذكر والتسبيح، والتعلق بالله، ومن صلاة الفجر، تخيل معايا بيت كل سكانه مش بيقوموا لصلاة الفجر، بالنسبة ليهم الفجر فريضة ترفيهية، يصليها لما يصحى الصبح وخلاص، ازاي البيوت دي هتدخلها ملائكة؟!”.

خالد الجندي

أردف: “خلينا نتكلم الكلام اللي يرضي ربنا، إحنا مالناش دلوقتي غير الله”، مستشهدا بقوله تعالى “ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ”. مضيفا: “وأنت شوفت الفساد وقد إيه الناس الفاسدين بقوا أقوياء ويقدروا أنهم يجتاحوك ويتسللوا من تحت أظافرك عن طريق كل وسائل التواصل”.

أضاف أن طُرق مقابلة كل هذا الفساد يكون بمزيد من التعرف على الله، مردفا: “لا بد أن تنسكب العبادات نورا على قلبك، نقلت الطواف، يبقي لازم تنقل الطواف حول كتاب الله وسنة رسوله، تفضل طول عمرك في حالة طواف حول النص، تلف وتدور ولكن التزم بالنص، يعني ما تقدرش تطوف خارج مكة، لازم تطوف حول الكعبة، والسعي ده هو حياتك، ما تقولش أمتى الراحة، إحنا مش بتوع راحة، سُئل الإمام أحمد متى الراحة، قال عند أول قدم من الجنة، هي دي الحياة”.