الحاصل على ذهبية "السومو" ينفي طرد البعثة من فندق الإقامة

سالي فراج

قال اللاعب عبد الرحمن الصيفي، الحاصل على الميدالية الذهبية في رياضة “السومو” بدورة الألعاب العالمية لعام 2022، إنه سعيدا بالإنجاز الذي استطاع أن يحققه، مؤكدا على أنه إنجاز تاريخي لمصر وليس لشخصه.

أضاف “الصيفي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامية كريمة عوض على شاشة “القاهرة والناس”، أن الألعاب الفردية في مصر مظلومة لأنها مغمورة جدا، لافتا إلى أن لعبة “السومو” تعتبر رقم واحد في دولة اليابان والأكثر شيوعا، ولها جماهير كثيرة على مستوى العالم.

أكد على رفضه لطريقة التعامل معه في البطولة، وإعادة البطولة بسبب طريقة احتفاله، مشيرا إلى أن البطولة بها تحيز لأوكرانيا وتعاطف كبير بسبب أحداث الحرب الروسية الأوكرانية.

كما نفى “الصيفي” طرد البعثة المصرية من فندق الإقامة، مردفا أنه تم منعهم من المشاركة في اليوم التالي كنوع من أنواع العقاب على طريقة احتفاله.

أكمل: “أنا أما خدت الميدالية كنت فرحان جدا وكانت حركة لا إرادية لا أكتر ولا أقل والحركة دي كانت حصلت 2017 من لاعب اسمه بيتر ومحدش كلمه.. وإحنا في انتظار قرار دكتور أشرف صبحي”.

“دورة الألعاب العالمية” انطلقت لأول مرة عام 1981 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر بطولة متعددة الرياضات تقام كل 4 سنوات أو بعد عام واحد فقط من الأولمبياد.

تنظمها الجمعية الدولية للألعاب العالمية تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، ويتم التنافس في الرياضات التي لا يتم إدراجها في الأولمبياد، ومن ضمن هذه الرياضات هي رياضة “السومو”.