الأرصاد: اعتدال درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل

شدوى ممدوح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم حالة من الاعتدال في درجات الحرارة وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي، وبداية الأسبوع المقبل.

أضافت ”غانم” خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج ”صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية ”القناة الأولى”، أنه بداية من الأسبوع المقبل سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ونسب الرطوبة، والأجواء في فترات النهار ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد.

نرشح لك: الأرصاد تحذر من ارتفاع أمواج البحر المتوسط

تابعت أنه خلال فترات الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على كافة أنحاء الجمهورية خاصة مع وجود نشاط للرياح مما سيساعد على عدم الشعور بنسب الرطوبة، بالإضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة على سواحل البحر المتوسط، وحذرت ”غانم” المواطنين من ارتفاع أمواج البحر، والذي سيستمر حتى يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى ضرورة التواجد في الأماكن الأمنة.

أردفت أن البلاد لن تتأثر بالموجة الحارة التي تشهدها أوروبا، كما لفتت إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ولكنها لن تؤثر على حركة المرور.