"الصحة": ارتفاع الإصابات بـ كورونا ولكن بنسبة ضئيلة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن وباء فيروس كورونا لم ينته، ولا زلنا في الوباء حتى تعلن منظمة الصحة العالمية غير ذلك.

تابع “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن العالم لم يعد يشغله الارتفاع في أعداد الإصابات ولكن الشغل الشاغل للأنظمة الصحية في العالم أن يكون الخطر هو ارتفاع أعداد المصابين الذين يحتاجون لدخول المستشفيات أو عدد الوفيات.

نرشح لك: “الأرصاد” توضح حالة الطقس حتى أول أيام عيد الأضحى

 

تابع أن الوضع الآن في مصر أقل في دخول المصابين للمستشفيات لكن رغم ذلك علينا اتخاذ بعض الإجراءات الهامة للحفاظ على الوضع الراهن، مشددًا على أن هناك ثمة إجراءات هامة ينبغي على المواطنين اتخاذها بداية من تلقي اللقاح لمن لم يتلقه أبدًا ومن حصل على الجرعة الأولى ولم يحصل على الثانية عليه التوجه لأخذها.

استكمل: “من أصيب بفيروس كورونا في فترات تتراواح بين ستة أشهر وثلاثة أشهر مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر للأيدي والأسطح والتواجد في أماكن جيدة التهوية مع ارتداء الكمامات في التجمعات”.

عن الارتفاع الأخير في أعداد الأصابات، قال: “الإصابات المجتمعية فيها زيادة نسبتها ضئيلة لكن لا يوجد زيادة في أعداد دخول المستشفيات ولا زلنا في المعدلات الطبيعية وأصدرنا البيان للتوضيح عشان نفضل محافظين على الوضع الوبائي المستقر بشكل جيد، وتحورات أوميكرون ليست أكثر شدة من أوميكرون لكن لا يوجد ارتباط علمي بين ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الفيروس، ولكن ارتباط ضئيل مع الرطوبة”.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.