في حفل كامل العدد.. أوركسترا بيت العود السودانية تتألق على مسرح سيد درويش

اختتمت حفلات أوركسترا بيت العود السودانية في مصر، بحفلها على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الأسكندرية، حيث تألقت بعزف عدد من مقطوعاتها المميزة من بينها أحب المكان، وعزة في هواك، والطريق إلى شقلاوة، والنوبة، وملتقى النيلين.

شهد الحفل الذي أقيم ليلة أمس الأحد، حضور كبير من الجمهور، الذي استمع إلى المقطوعات التي قدمتها الفرقة المكونة من 76 عازف وعازفة، بقيادة الموسيقار أحمد شمة.

 أوركسترا بيت العود السودانية
أوركسترا بيت العود السودانية

 أوركسترا بيت العود السودانية

وكان من بين الحضور الموسيقار العالمي الكبير نصير شمة مؤسس بيت العود، رافقه معتصم داوود رئيس منتدى دال الثقافي.

حفل بيت العود السوداني في الأسكندرية لم يكن الحفل الأول للفرقة في مصر، حيث أقيم يوم الجمعة الماضية في دار الأوبرا المصرية، وشهد الحفل نجاحا كبيرا وحضره عدد كبير من الدبلوماسيين والشخصيات الإعلامية.

نرشح لك: 18 يوليو.. أسعار وشروط حفل أنغام بدار الأوبرا

بيت العود الخرطوم مشروع ثقافي فني، قام بتأسيسه الموسيقار العالمي نصير شمه وهو خامس بيت عود تم تأسيسه في 2020 بعد بيت عود (القاهرة-أبوظبي-الإسكندرية-بغداد).

يتميز بيت العود السوداني بمنهج خاص يقوم على السلم الخماسي، ويهدف لتدريب الموسيقيين السودانيين وتقديمهم للمسارح العالمية وإنتاج مؤلفات موسيقية خاصة.

يضم البيت عدداً من الأقسام: قسم عزف وصناعة العود، تدريس آلة القانون، العزف على آلة العود لين.

يقام بيت العود- الخرطوم، بدعم كامل من منتدى دال الثقافي الذي تأسس في 2007 بهدف تطوير وتعزيز الحوار الثقافي والتفاهم في عدد من المجالات الثقافية.