الأخيرة

مطرب الاعتذارات.. حسن شاكوش المطرب الأكثر اعتذارا

خلال السنوات القليلة الماضية، التي ظهر فيها اسم حسن شاكوش بقوة وتصدر عناويين الأخبار بأزماته المتتالية، سواء مع نقابة المهن الموسيقية أو مع مطربين آخرين، وخلال تلك الأزمات قدم “شاكوش” عدد كبير من الاعتذارات المتتالية.. ليستحق لقب “مطرب الاعتذارات”.

وفيما يلي.. نرصد أبرز المواقف التي اضطر فيها حسن شاكوش لتقديم اعتذارات رسمية:

نرشح لك: محمد الباز يحذر: دعوات دفع الدية تحرض على الأمن القومي المصري

١- اعتذار للجمهور والنقابة بسبب جملة “أشرب خمور وحشيش”

بعد غناء حسن شاكوش وعمر كمال، أغنية “بنت الجيران” خلال إحدى الحفلات الجماهيرية باستاد القاهرة، تعرضوا لانتقادات كبيرة بعدها وصلت لتحرك برلماني ضدهم، وإيقاف من النقابة، مما اضطر حسن شاكوش للظهور في فيديو وقتها مع عمر كمال اعتذرا فيه عن كلمات الأغنية وقررا تغييرها.

٢- اعتذار للمطرب رضا البحراوي بعد خلافهم في إحدى الحفلات

تطاول حسن شاكوش على رضا البحراوي وأعضاء فرقته، خلال إقامتهم إحدى الحفلات المشتركة، مما تسبب في غضب النقابة ووقفهما معا، ليظهر “شاكوش” و”البحراوي” في فيديو معا، يعنذرا فيه سويا لبعضهما، لكن النقابة لم تتراجع بعدها عن قرارها.

٣- اعتذارات مختلفة ومتتالية للفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة

بالطبع خلال قرارات الإيقاف المتتالية لشاكوش وأزماته مع النقابة، اضطر لتقديم عدة اعتذارات خلالها للفنان هاني شاكر بشكل شخصي، حتى أنه قدم 9 التماسات للنقابة في أزمته الأخيرة.

٤- اعتذار لشعبة الإيقاع بنقابة المهن الموسيقية

بعد تصريحاته التي اعتبرها أعضاء شعبة الإيقاع بالنقابة مسيئة لهم، وبعد قرار رجوعه للنقابة مرة أخرى وعودته لإقامة الحفلات في مصر، أقيم مؤتمرا صحفيا بحضور الفنان هاني شاكر وحسن شاكوش وأعضاء الشعبة، اعتذر خلاله “شاكوش” لأعضاء الشعبة عن تصريحاته، والذي لم يتقبله معظمهم.

٥- اعتذر مرتين للملحن مدين وصناع أغنية “حاجة مستخبية”

بسبب أغنية “بنت الجيران”، قدم حسن شاكوش اعتذارين لصناع أغنية “حاجة مستخبية” وبالخصوص الملحن مدين، الأول بسبب سرقة اللحن مع اعتراف بامتلاكهم لحقوق اللحن، ليتغاضى صناع الأغنية وقتها عن اتخاذ أي إجراء قانوني معه، وقدم “شاكوش” الاعتذار الثاني لهم مؤخرا بعد تصريحه الخاطئ والذي اتهم فيه “مدين” بسرقة اللحن من أغنية تركية.

في نفس السياق، كان الملحن محمد مدين أعلن مقاضاته لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، عقب تصريحاته ببرنامج “الحكاية” عن أن لحن أغنية “حاجة مستخبية” مسروق من أغنية تركية، مؤكدا على أن هذه التصريحات تعتبر اتهاما مباشرًا له بالسرقة.

كتب مدين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن ما حدث اتهام صريح لكل صناع الأغنية بالسرقة، كاتبا: “اللي حصل امبارح في برنامج الأستاذ عمرو أديب من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجة مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم والفنان محمد حماقي”.

أوضح مدين أن “شاكوش” قد اعتذر له في فيديو مع الفنان عمر كمال، وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنهما وعدم مقاضاتهما، مضيفا: “مع العلم إنه اعتذرلي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما أكملش في اجراءاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم وإلتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock