شاشة

عمرو أديب عن حملة دفع الدية لقاتل نيرة أشرف: “خبر ينقط”

هاجم الإعلامي عمرو أديب المدافعين عن الطالب محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، والمطالبين بدفع دية لأهلها قيمتها 5 ملايين جنيهًا، لإسقاط حكم الإعدام عنه وإنقاذه.

وصف “أديب” الحملات المدافعة عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها “تنقط”، وأضاف خلال حلقة مساء الجمعة من برنامج “الحكاية” المذاع على قناة mbc مصر: “في خبر ينقط بقاله يومين، قاعد في البيت منقوط، نازل الشارع منقوط، قال إيه عايزين يدفعوا 5 مليون جنيه لأسرة نيرة عشان الدية”.

نرشح لك: محمد الباز يحذر: دعوات دفع الدية تحرض على الأمن القومي المصري

تسائل الإعلامي: “لو أنت في إيدك تطلعه من حكم الإعدام تطلعه؟ هو معترف والجثة موجودة وجريمة كاملة، ليه في ناس عايزين ينقذوه؟ وحد يقولك حرام! حرمت عليكم عيشتكم، دي لو بنتك أو أمك ترضهالها؟ حتى لو هما وافقوا على الدية الدولة مش هترضى”.

وأكد أديب أن القضاء اتخذ حكمًا يعد الأسرع في المحاكم المصرية، نظرًا لأن القاتل معترف بجريمته وهو بكامل وعيه، وليس في حاجة للعرض على الطب النفسي، هذا بالإضافة إلى أن الجريمة كاملة فالجثة موجودة، وأداة الجريمة، والشهود، وأيضًا تم تصويرها بالكامل.

أضاف أن تلك الحملات تعد قتلًا لوالدة نيرة أشرف، حيث قتلت السيدة مرتين، الأولى عندما استمعت إلى نبأ قتل ابنتها، والثانية عندما يعرض عليها دية.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock