دعاء فاروق عن الحجاب: المجتمع يحملنا ذنوب غيرنا!

وجهت الإعلامية دعاء فاروق، رسائل قوية للأشخاص الذين برروا جريمة قتل نيرة طالبة المنصورة، بعدم ارتدائها الحجاب، وكذلك تعليقات الدكتور مبروك عطية الذي ناشد الفتيات بارتداء الحجاب لحمايتهن من القتل.

كتبت “فاروق” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “وهل يحمي الحجاب الفتيات من التحرش والقتل وعدم غض البصر والتفحص في تفاصيلها وملابسها؟ هل يحميها من القيل والقال وفبركة الصور؟ هل يغلفها بالأخلاق الحميدة بمجرد ما تحط الطرحة على شعرها.. يؤسفني أقول لأ وألف لأ وبالوقائع”.

نرشح لك: دعاء فاروق: “عاوزة أمشي بميكروفون وأقول عملت عمرة”

تابعت: “البنت التي انتحرت بسبب فبركة صورها كانت محجبة، حنين حسام التي حكم عليها في قضية أخلاقية خاصة بالتيك توك كانت محجبة، وبالمناسبة التيك توك مليان بالبلاوي والفواحش والتمايص والخلاعة والكلام السافل وكل الموبقات ونصفهن يلطعن الطرحة، قتيلة المنيب التي طعنها زوجها بدم بارد أمام أطفالها كانت محجبة، حتى التي طعنت زوجها كانت محجبة”.

أضافت: “هل يحميني الحجاب على صفحاتي من إرسال الصور الجنسية القذرة ومن الستوري نار التي تملأ الإنستجرام ويوميا برزعهم بالشبشب المعروف بالبلوك وينتشرون كالجراد في الصفحات.. ارحمونا من تلبيس العاطل في الباطل وزج الحجاب وعدمه ولبس البنات والستات بسبب وبدون سبب في أي واقعة ملهاش أي علاقة بشكل أو لبس يا ناس يا سطحيين يا تافهين”.

استكملت: “نحن نرتدى الحجاب تنفيذا لأمر جاء في القرآن الكريم خاص بالسيدات ولا يخص الرجال في أي شيء فلم يقترن ذكر ملبس المرأة بتجاوزات الرجال غير الأخلاقية التي يخنقنا ويكدرنا بها ذلك المجتمع المريض.. هذا المجتمع الذي يصر إصرارا مريضا لتحميلنا ذنوب ناس غيرنا وتلبيسنا مصايبهم بالعافية.. أما سئالة منقطعة النظير وضيق أفق وأمخاخ زنخة صحيح.. ما كل واحد يتحمل ذنب نفسه وإحنا مالنا بأشباه الرجال اللي ماشيين في الدنيا بشكل بني آدم وغريزة حيوان ومخ بهيمة! الست لو ماشية ملط تتحمل ذنب نفسها فقط تتحمل ذنب نفسها يا فندم فقط.. ولو فيه واحد لمسها أو اغتصبها مش هيخرجوه رأفة عشان المدام كانت السبب هيلبس جريمة اغتصاب دنيا وآخرة يا بيه.. آخر همنا الرجالة الجعانة.. آخر همنا أبو ريالة الأهبل اللي شوية شعر في دماغ واحدة ماشية في حالها يتعبوله أعصابه”.

اختتمت: “نرتدى الحجاب ولا يشغل بالنا أي دكر بط أمه مربيتهوش لا يفرق معانا هو ولا أمه مش لابسينه عشان نحميلها المدعوق من الوقوع في الرزيلة ياكش يولع بجاز ولا يتحرق مكانه لو مد إيده ولا بص بصة واطية زيه.. نحن نرتدى الحجاب تنفيذا لأمر إلهي… نرتديه صح ولا غلط مش مشكلتك.. لابسين ملون ولا أسود واسع ولا ضيق، حاطة دوكو في وشها ولا مغطياه ده موضوعها لوحدها يا حاج مع السلامة شوف مصلحتك”.

دعاء فاروق