الأخيرة

رئيس جامعة المنصورة عن مقتل نيرة أشرف: مسؤوليتنا تأمين الطلاب بالداخل فقط

قال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الحرم الجامعي يشمل كل ما بداخل الجامعة فقط وليس خارجها أو أمام الأسوار، فالشرطة لها الحق في حماية الناس خارج الجامعة، لكن الجامعة تكون مسؤولة عن تأمين الطلاب بداخلها.

أضاف “عبد الباسط” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، أنّ جريمة مقتل الطالبة ليست من مسؤولية الجامعة، لافتًا إلى أنّ عضو هيئة التدريس يحاسب على سلوكه داخل وخارج الجامعة، فإذا أتى بشيء مشين خارج أسوار الجامعة فإنه سيحاسب عليه، ولكن بالنسبة للطلاب، فإن عددهم يقدر بنحو 3 مليون طالب على مستوى الجامعات المصرية، كما أن المعلمين لا يكونوا مسؤولين عن سلوك الطلاب خارج المدرسة.

نرشح لك: المتهم تقدم لخطبتها 4 مرات وحاول الانتحار.. تفاصيل جريمة طالبة المنصورة

تابع رئيس جامعة المنصورة، أن الجاني والضحية لم يثبت ضدهما أي سلوك مشين من قبل، ولم يتم تحرير ضدهما أي جزاء، مشيرًا إلى أن المسؤولة عن مناهضة العنف ضد المرأة ستبدأ في التحقيق في هذا الأمر، وستسمع من الموجودين في السكاشن وسيتم التوصل إلى نتيجة.

كما كشف الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل البيان الذي أثار جدلا واسعا، بعدما تنصلت الجامعة من واقعة مقتل فتاة جامعة المنصورة، موضحًا: “البيان الأول الذي صدر من الجامعة كان يستهدف أن ما حدث داخل أسوار الجامعة، لأن الناس كتبوا على السوشيال ميديا أن الجريمة وقعت في خارجها”.

أضاف: “الأهم إننا نشوف ونحلل ونقول الحاجات اللي وصلت الناس للجريمة إيه هي، ويجب أن نقف عند انتشار الفيديو رغم فداحة شكل البنت وهي ميتة”.

واصل: “تحدثنا عن أن أول من أمسك به هو أمن البوابة، وكان ذلك غرضنا، لدينا وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، وسنكون موجودين مع أهلها غدا، هنقف جنب الأسرة ونساعدها لو محتاجين محامين هيبقى محامونا معاهم”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock