بسبب تصريح المرض النفسي.. محمد الباز يوجه رسالة للدكتور حسام موافي

قال الدكتور محمد الباز، إن قيام الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بخلط العلم بالدين، ليس في صالح الدين، لأن العلم متغير والدين ثابت، ولا يجوز الربط بين متغير وثابت.

أضاف “الباز” خلال برنامجه “آخر النهار”، مساء السبت، المُذاع على قناة “النهار”، أن الدكتور حسام موافي صرح بأن “القريب من ربنا بعيد عن الأمراض النفسية”، موضحًا أن هذا الربط غير جائز، لأن هناك من يصلي ويصوم ويقرأ القرآن وفي نفس الوقت يعاني من المرض النفسي.

نرشح لك: المرض النفسي والتدين.. هل يوجد علاقة؟

تابع: “نحن أمام فكرة دروشة العلم”، موضحًا أن الأمراض النفسية ليست مرتبطة بالإيمان والقرب من الله، لأن المرض النفسي مثل المرض العضوي. مردفا: “اللي بيقوله الدكتور حسام موافي ده بيعمل مشكلة كبيرة جدا، شاب يسمع الكلام ده، وهو شاب متدين ويعرف ربنا ويصلي ويصوم، وفجأة يصاب بمرض نفسي هيعمل ايه؟ هيلحد، وربنا قال خد بالأسباب لما يكون في مرض في علاج وفي دكتور متخصص بتلجأ له”.

لفت إلى أن الجماعات المتطرفة كرّهِت الناس في الدين، منوها أن ما يقوم به الدكتور حسام موافي من خلال تصريحاته يجعل الآخرين يسخرون من الدين، والدين هو من يدفع الثمن في النهاية. موجها رسالة للدكتور حسام موافي: “استقيموا يرحمكم الله، كل واحد يبقى في تخصصه وبلاش نعمل مزايدة على الدين عشان الدين هو اللي بيخسر”.