خاص

لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي يقاضي شابا في الشرقية بسبب تعليق

محمد هيثم

أثارت الدعوى القضائية التي أقامها اللاعب ماركوس راشفورد لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد طالب مصري مقيم بمحافظة الشرقية وهو طالب بكلية العلاج الطبيعي، حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واتهم محامي اللاعب في الدعوى القضائية، الشاب بتوجيه عبارات مسيئة وعنصرية بقصد التنمر على اللاعب عبر منشور على إحدى صفحاته، وبالتعليق على الصفحات الرسمية الخاصة باللاعب.

نرشح لك:“تايمز”.. محمد صلاح ضمن الأكثر تبرعا للأعمال الخيرية في العالم

من جانبه أوضح السيد سلامة، محامي الشاب في مداخلة هاتفية في برنامج “جمهور التالتة” المذاع على قناة “ONTIME Sports” ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، أن الطالب قال له أن هناك دعوى قضائية مقامه ضده من اللاعب ماركوس راشفورد، موضحا أنه لم يصدقه في بداية الأمر، ثم أخبره الشاب أن القضية سيقضى بها في المحاكم المصرية، وأن اللاعب قام بعمل توكيل لمكتب محاماة في مصر.

أضاف أنه تعجب أن النجم الإنجليزي قرر مقاضاة مُشجع في قرية مصرية صغيرة، لافتا إلى أن أول الجلسات كانت في محكمة أبو حماد والمحكمة أحالت الأوراق إلى المحكمة الاقتصادية بالمنصورة، مشيرا إلى أن هناك 10 محامين ترافعوا في القضية ضد الطالب لصالح راشفورد، لدرجة أن المحكمة كانت متعجبة من القضية، والجلسة استغرقت فترة طويلة، بسبب مرافعة المحامين، والمحكمة قررت تأجيل الجلسة ليوم 7 يوليو القادم.

أوضح أن المستندات التي قدمها وكلاء اللاعب لم تكن مكتملة، فالأدلة تكاد تكون منعدمة، مشيرا إلى أن راشفورد ووكلائه طلبوا 15 ألف جنيه تعويضا مؤقتا،ثم سيطلب بعد ذلك التعويض الذي يريده.

فيما علق الطالب محمد عصام على القضية بكتابة منشور عبر حاسبه على موقع “فيس بوك”، ثم قام بحذفه بعدها، موضحا أن الأمر أصبح جديا وأنه أمام ماركوس راشفورد على طاولة القانون وهذا شرف له، مضيفا: “خلونا نتكلم بقى أولا كده الناس بتتعامل مع الموضوع على أنه أنت فين وماركوس راشفورد فين؟ بعد مسافات وبعد مكانة بينك وبينه.. لكن أحب أقولكم وبكل أمانة وصدق من خالص قلبي أنا وماركوس راشفورد أمام طاولة القانون سواء، ودي حاجة بجد أنا اتشرفت بيها من كل قلبي”.

أشار: “النيابة قالت إيه بقى؟ شوف العادلة في القانون المصري بجد قالت بعد عمل فحص فني للأكونت اتضح أن الأكونت ده أكونت محمد عصام، فين العبارات اللي شتمك بيها؟ مش موجودة نصا.. في حالة البراءة إن شاء الله صدقني بجد مش هسيب حد في حاله ولا هسيب حقي لأني بمتحن و زمايلي عارفين والحوار بقاله سنتين أهو، وطبعا عارفين كم الضغط النفسي من حاجة زي دي”.

أضاف:” النيابة العامة قررت حفظ المحضر وإلغاء الشبهة لسبب وهو أن العبارات دي مش موجودة وملكيتي للأكونت لا تجزم إني مرتكب الجريمة، أنت ممكن مفبرك إسكرينات لأكونت بنفس شكل أكونتي، والبحث الجنائي لم يتوصل لحقيقة الواقعة، ولم يذكر اسم المجني عليه في العبارات”.

أشار الطالب إلى أنه تواصل مع “راشفورد” مؤكدا أن الأخير لا يعلم شيء عن القضية، موضحا: أنا تواصلت مع ماركوس راشفورد عن طريق ناس في بريطانيا و قالوا أنه ميعرفش حاجة عن القضية ولا يُدير حسابه الشخصي لكن في شركة راعية ماسكة الأكونتات بتاعته و طبعا كله عايز تعويض من طالب دكتور بقى وأهله هيدفعوا وهيخافوا على مستقبله”.

وفي نفس السياق نشرت وسائل إعلام عربية، توضيحا لهذا الأمر، حيث كشفت أن نادي مانشستر يونايتد كان قد وجه الشركات التي ترعى حسابات اللاعبين بالإبلاغ عن أي رسالة قد تظهر على أنها إهانة لهم أو تحمل أي كلمات عنصرية ردا على موجة العبارات المسيئة والانتقادات العنصرية التي وصلت لأسر اللاعبين وزوجاتهم خلال الموسم المنصرم.

وأشارت إلى أن هذه الشركات هي من حركت الدعوى الخاصة براشفورد ضد الطالب المصري، وليس اللاعب بنفسه.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock