فريدة الزمر: تعلمت أشياء كثيرة من سمير صبري

شروق عبد الحميد

قالت الإعلامية فريدة الزمر، إنها بدأت مشوارها المهني في التليفزيون عام 1972، وذلك بعد تخرجها من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة.

تابعت “الزمر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عبير الشيخ في برنامج “كلام هوانم” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن الفنان الراحل سمير صبري كان من الأساتذة الذين أثروا في خبرتها في التقديم التليفزيوني، معلقة:”كان أستاذ بمعنى الكلمة”.

نرشح لك: محمد عشوب يكشف لأول مرة عن الابن الثاني لسمير صبري

 

أضافت: ” اتعلمت منه حاجات كتيرة، كان بيكون في اجتماع مسبق قبل عرض برنامج (النادي الدولي)، كان زي سكريبت شفوي، كان بيقولي إنتي هتقابلي النهاردة كذا وأنا اللي أسعي وأجيب المعلومات عن الضيف”.

كما أشارت إلى أن برنامج “النادي الدولي” كان من أوائل البرامج التي كانت تسافر للتصوير خارج مصر، وأن ذلك بالنسبة للتليفزيون المصري وقتها كان أمر جديد، موضحة: “إحنا سافرنا كتير جدا في النادي الدولي، كنا بنعمل أحاديث بره ونرجع وده بالنسبة للتليفزيون حاجه جديدة”.

تابعت “الزمر” أن الفنان سمير صبري كان لديه سبق كبير ومتطور جدا، خاصة أثناء حرب أكتوبر حيث كانت الأغاني تعرض في الإذاعة ويقوموا باستضافة المطرب في نفس اليوم.

 

يذكر أن الفنان سمير صبري رحل عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض.

كان الفنان سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية كبيرة مؤخرا، وكان يستعد لإجراء عملية قلب مفتوح في إحدى المستشفيات. وكانت الدولة قد أعلنت تدخلها لعلاج الفنان على نفقة الدولة.

يذكر أن الفنان سمير صبري قدم خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الحلقات من برنامجه الإذاعي “ذكرياتي”، خلال فترة مرضه، ومن أبرز الحلقات التي أذيعت كانت مع الفنانة ليلى علوي والفنانة صفاء أبو السعود.